رئيس اللجنة الطبية بالأولمبية: وضعنا خطة استئناف النشاط الرياضي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اللجنة الطبية بالأولمبية: وضعنا خطة استئناف النشاط الرياضي

محمد مجدي
نشر في: الخميس 21 مايو 2020 - 1:00 ص | آخر تحديث: الخميس 21 مايو 2020 - 1:21 ص

صرح حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية بأن الاجتماع الذي تم من قبل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية تم عرض البروتوكولات التي وضعتها اللجنة الطبية بشأن عودة النشاط الرياضي مرة أخرى بعد أن توقف بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وقال رئيس اللجنة الطبية في تصريحات لقناة «أون تايم سبورت 2» إنه بالتنسيق بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة تم وضع بروتوكولات استنئاف النشاط من جديد منذ اليوم الأول في فرض الحظر من قبل الحكومة، مشيرا أن اللجنة الطبية عرضت على أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خطة استئناف النشاط الرياضي.

وأضاف:" اللجنة تابعت التجربة الألمانية للاستفادة منها وانتبهت اللجنة لتلك التجربة بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين تعرضوا لإصابات عضلية، وتم وضع اعتبار أهمية الحفاظ على اللاعبين من الإصابات العضلية بجانب الحفاظ عليهم من الإصابة بفيروس كورونا".

وعن البروتوكول الذي تم وضعه، تحدث حسن كامل عن هذا قائلا:" وضعنا بروتوكولا شاملا لعودة النشاط الرياضي، وليس على المستوى الاحترافي فقط، وإنما على المستوي الأهلي أيضا حيث ممارسة الرياضة والتدريبات للأهالي والعائلات".

وأوضح:" تم تقسيم اللعبات الرياضية من حيث الأكثر احتكاكا وخطورة من حيث انتشار العدوى، وسنبدأ بتجربة العودة للألعاب الأكثر أمانا عندما تسمح الدولة بذلك".

وتابع:" كرة القدم تعد في المرحلة المتوسطة، بينما هناك لعبات في مرحلة أكثر تقدما من حيث الاحتكاك مثل الجودو والمصارعة وكرة اليد، وكذلك هناك لعبات أخف خطورة مثل التنس والسباحة".

وأردف:" تحديد موعد العودة للممارسة النشاط الرياضي سيحدده وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، حيث هناك جزء من الموضوع لوجستي وسياسي".

وأتم:" تصوري إن شاء الله أن النشاط الرياضي سيعود في أقرب وقت إذا لم تتغير معدلات انتشار كورونا بشكل مزعج"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك