رئيس جامعة القناة: «الكلية الصينية» تستهدف تخريج شباب تقني قادرا على مواكبة تطورات سوق العمل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القناة: «الكلية الصينية» تستهدف تخريج شباب تقني قادرا على مواكبة تطورات سوق العمل

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 7:27 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 7:27 م

علق ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، على افتتاح الكلية الصينية التكنولوجية بالإسماعيلية صباح اليوم، قائلًا إن هذه الكلية تستهدف تخريج شباب فني تقني على مستوى عالٍ حاصل على درجة البكالوريوس، قادرًا على مواكبة التطور التكنولوجي الذي يتطلبه سوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الخميس، أن كمية الاستثمارات المقبلة تحتاج إلى صناعات متطورة، وتتطلب أيدي عاملة فنية مدربة ومؤهلة على مستوى عال.

وتابع أنه تم إنشاء الكلية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير» التي تولت عملية التمويل والتأهيل والتدريب، إلى جانب إحدى الجمعيات الكويتية، معبرًا عن آماله أن تبدأ الكلية في استقبال أول دفعة مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأوضح أن الكلية تضم 3 تخصصات، وستستقبل قرابة 90 طالبًا وطالبة، مشيرًا إلى أن كل تخصص سيضم 30 طالبًا فقط.

ومن جانبه، ذكر اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أنه لأول مرة يتم افتتاح كلية لتبدأ أول دفعة بقرابة 100 طالب، مؤكدًا أن الكلية ستضمن للشباب فرص عمل من خلال مشروعات بمحور تنمية قناة السويس نظرًا لما تشهده من استثمارات.

وفي ذات السياق، أعرب المدير التنفيذي لجمعية الشيخ عبد الله النور الخيرية بالكويت، وليد السيف، عن أمنياته بأن تكون شراكته مع «مصر الخير» لإنشاء الكلية الصينية التكنولوجية بالإسماعيلية، ردًا لفضل مصر وشعبها.

وافتتح عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العالي، اليوم الخميس، الكلية الصينية التكنولوجية بالإسماعيلية، بحضور كل من اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، وممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، ومشاركة عميد كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات، لوشيار بنج، والمدير التنفيذي لجمعية الشيخ عبد الله النور الخيرية بالكويت، وليد السيف.

https://www.youtube.com/watch?v=9ApXEbPdJOg
https://www.youtube.com/watch?v=pDpgi_CchB8



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك