اللواء طيار محمد عباس حلمي قائدا للقوات الجوية خلفا لـ«يونس المصري» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء طيار محمد عباس حلمي قائدا للقوات الجوية خلفا لـ«يونس المصري»

لواء طيار أركان حرب محمد عباس حلمي -قائد القوات القوات الجوية
لواء طيار أركان حرب محمد عباس حلمي -قائد القوات القوات الجوية
كتب- أحمد عجاج
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 3:17 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 3:17 م

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، السيرة الذاتية للواء طيار أركان حرب محمد عباس حلمي، قائد القوات القوات الجوية الجديد، خلفا للفريق يونس المصري، الذي تولى منصب وزير الطيران المدني في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

اللواء طيار محمد عباس حلمي هاشم، من مواليد 20 يناير 1961، وتخرج فى أبريل 1982 في الكلية الجوية، وتم ترقيته في يناير 2012 لرتبة لواء.

حصل اللواء محمد عباس حلمي، على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية، من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تدرج قائد القوات الجوية، في الوظائف القيادية وصولا إلى رئيس أركان القوات الجوية، وحصل على نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط 25 أبريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسيني للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، بالإضافة إلى ميدالية اليوبيل الماسي للقوات الجوية، وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك