بوسطن سيلتكس ينهي عقد لاعب السلة المصري عبد الرحمن نادر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوسطن سيلتكس ينهي عقد لاعب السلة المصري عبد الرحمن نادر

علي البحيري
نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 9:41 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 11:26 ص

قرر نادي بوسطن سيلتكس الأمريكي لكرة السلة إنهاء عقد اللاعب المصري عبد الرحمن نادر بعد موسم واحد فقط قضاه مع الفريق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الـ (NBA).

وذكرت تقارير صحفية أمريكية أن بوسطن سيلتكس قام بفسخ عقد عبد الرحمن نادر توفيرا للنفقات، حيث كان يحصل على راتب 450 ألف دولار أمريكي وكان سيزيد راتبه في 1 أغسطس المقبل إلى مليون و400 ألف دولار بعد تثبيت عقده مع الفريق في الموسم الثاني من أصل مدة عقده البالغ 4 مواسم.

وسيحصل اللاعب المصري على مبلغ 450 ألف دولار أمريكي نتيجة فسخ العقد قبل 1 أغسطس المقبل.

ولعب نادر (24 عاما) 48 مباراة مع بوسطن سيلتكس في الموسم الماضي، حيث قام باللعب بالتشكيل الأساسي في مباراة واحدة بينما لعب كبديل في باقي المباريات، حيث بلغ متوسط نقاطه في المباراة الواحدة 3 نقاط و1.5 للريباوند.

وإتخذ سيلتكس هذه الخطوة ليدخل الموسم الجديد بقائمة تضم 14 لاعبا مع تخفيض قيمة الأجور، ولإدخال مرونة في ميزانية الفريق والتي أصبح بها فائض 3 مليون دولار مما يعطي إمكانية التعاطي مع لاعب أخر حسبما أكد داني أينج رئيس النادي في تصريحات صحفية.

وأكد محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد الكرة السلة المصري في تصريحات للشروق أن الاتحاد سيتابع مصير عبد الرحمن سواء باللعب لنادي جديد في الـ(NBA) أو الانتقال لدوري أخر.

وأضاف عبد المطلب أنه بدأ بالفعل في التواصل مع وكيل اللاعب للإطمئنان على مستقبله وبحث أمر إنتقاله لنادي جديد قبل الموسم المقبل، مع متابعته دائما حيث يسعى الاتحاد لضمه للمنتخب الأول وتمثيله للفراعنة في الفترة المقبلة.

من هو عبد الرحمن نادر؟

عبد الرحمن نادر هو ثاني لاعب مصري فى دورى كرة السلة الأمريكى (NBA) ورابع لاعب عربى ينضم يشارك في هذا الدوري عبر التاريخ.

الفرعون المصرى دخل ضمن 5 مرشحين للحصول على لقب أفضل لاعب فى دورى الـ (NBA) التطويرى ، بالاضافة الى لقب أفضل لاعب صاعد فى صفوف فريق "مايين ريد كلاوز" الفريق الرديف لبوسطن سيلتيكس.

مشوار حافل للفرعون المهاجر

عبد الرحمن نادر ولد فى مدينة الإسكندرية عام 1993 وفى عمر الثالثة فقط انتقل مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية  ، بدأ اللاعب المصرى مشواره مع كرة السلة النادر عام 2011 فى دورى الجامعات مع جامعة نورثن ألينوي، ثم انتقل إلى جامعة إيوا ستيت عام 2013 ليبدأ مشوارا جديدا وفى الموسم الماضى والأخير له مع الجامعة تألق عبد الله نادر ولفت الأنظار إليه لينتقل بعدها إلى بوسطن سيلتكس الذى يلعب فى دورى الأمريكى (NBA).

وانضم لاعب مصر الى الفريق الرديف لبوسطن سيلتكس "مايين ريد كلاوز" ليثبت جدارته سريعا وينتقل الى الفريق الأول ليصبح ثانى لاعب مصر مشاركة فى الـ (NBA).

حيث أصبح عبد الرحمن نادر ثاني لاعب مصرى انضم للـ(NBA) بعد علاء عبد رب النبى الذى تم اختياره عام 1990 من قبل فريق بورتلاند تريل بلايزرز ، ورابع لاعب عربي بعد  اللبنانى رونى صيقلى لاعب جولدن ستيت وريورز والمصرى علاء عبد رب النبى لاعب بورتلاند تريل بلايزرز و التونسى صالح الماجرى لاعب دالاس مافركس.

لقطات لعبد الرحمن نادر مع بوسطن سلتيكس في دوري الـNBA



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك