طريقة كرة القدم.. أفضل 5 أوضاع للرضاعة الطبيعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

طريقة كرة القدم.. أفضل 5 أوضاع للرضاعة الطبيعية

سمر سمير
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:38 ص

يمكن إرضاع الطفل في العديد من الأوضاع المختلفة، لكن كثيرا ما ترغب الأم في تجربة بعض أوضاع الرضاعة الطبيعية الشائعة التي قرأتها أو شاهدته، خاصة في حالة رضاعة الطفل الأول، ولكن ينصح أطباء الأطفال بأهمية اتباع الأوضاع الأولية للرضاعة الطبيعية، حتى تصبح الأم أكثر ثقة وتستطيع تجربة أوضاع أخرى.

لذلك، نشر موقع "فيري ويل فاميلي" مجموعة من أفضل أوضاع الرضاعة الطبيعية، والتي يمكن أن تعمل على راحة الأم والطفل.

• وضع المهد

يعد وضع المهد من أكثر أوضاع الرضاعة الطبيعية شيوعا، ولكن يمكن القيام به بمجرد أن يتمكن الطفل من الإمساك بالثدي جيدًا، حيث إنه من الصعب قليلا بدء الرضاعة الطبيعية به.

• وضعية الاسترخاء

يعتبر الاسترخاء هو الوضع الطبيعي الأول الذي تستخدمه الأمهات لإرضاع أطفالهن؛ وذلك لأنه اختيار جيد لأي شخص ولكنه مفيد بشكل خاص للأطفال الخدج والتوائم والأطفال الذين يجدون صعوبة في الإمساك بالثدي.

• الحمل المتقاطع

يتميز الحمل المتقاطع بأنه وضع جيد لحديثي الولادة والأطفال الذين لا يستطيعون الإمساك بالثدي بسهولة، حيث يمنح هذا الوضع صورة واضحة للحلمة وفم الطفل، مما يساعد الأم على التركيز حول ما إذا كان الطفل يتغذى بشكل صحيح.

• وضع كرة القدم

يُعد وضع كرة القدم الذي يُطلق عليه أيضًا "حامل القابض" الخيار الأمثل لإرضاع التوأم، حيث إنه وضع جيد للأمهات ذوات الصدور الكبيرة أو الحلمات المقلوبة، وذلك لأنه يوفر رؤية أفضل لفم الطفل وحلماته.

• وضعية الاستلقاء الجانبي

غالبًا ما تتعب الأمهات لأنهن تضطررن لإطعام أطفالهن في فترات زمنية قصيرة جدًا، لذلك تعتبر وضعية الاستلقاء الجانبي وضع جيد للأطفال الذين يتغذون ليلاً، كما أنها مريحة للأمهات أيضا، وأكد الأطباء أنه من الأفضل التناوب بين أوضاع الرضاعة، حيث يمكن أن يساعد الطفل على تصريف الحليب بسهولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك