وزير النقل يتابع كهربة إشارات السكة الحديد: إدخال برج مطاي للخدمة خلال أسبوعين - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزير النقل يتابع كهربة إشارات السكة الحديد: إدخال برج مطاي للخدمة خلال أسبوعين

وزير النقل يتابع مشروعات كهربة إشارات السكة الحديد
وزير النقل يتابع مشروعات كهربة إشارات السكة الحديد
أحمد سعداوي
نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:50 م | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:50 م

بحث وزير النقل كامل الوزير، اليوم، مع وفد شركة الستوم العالمية، معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع تحديث وتطوير كهربة إشارات خط (بني سويف- أسيوط) للسكك الحديدية، وذلك في إطار متابعة عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.

وناقش الوزير تقدم معدلات التنفيذ في المشروع الذي يبلغ طوله 250 كم، حيث استعرض مسئولو الشركة الموقف التنفيذي للمشروع، حيث تم تشغيل أبراج أبو قرقاص ومغاغة والروضة وسيتم إدخال برج مطاي للخدمة خلال أسبوعين، على أن يتوالى إدخال الأبراج الأخرى الخدمة تباعا.

ووجه الوزير بتكثيف العمل، والالتزام بالجدول الزمني للمشروع، وإزالة كل المعوقات، والعمل على مدار الساعة، والمتابعة المستمرة في مواقع العمل من جانب المختصين من هيئة السكك الحديدية والاستشاري، وموافاته بتقرير أسبوعي عن تقدم الأعمال بالمشروع.

وأكد الوزير أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

وأشار إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل.

جدير بالذكر أن وزارة النقل تنفذ وفق خطتها لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، عددا من مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 989 كم، ويبلغ إجمالي تكلفة هذه المشروعات 17 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك