العين يستعيد انتصاراته ويعزز صدارته للدوري الإماراتي بثنائية في الوصل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العين يستعيد انتصاراته ويعزز صدارته للدوري الإماراتي بثنائية في الوصل

د ب أ
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 8:38 م | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 8:38 م

استعاد العين نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإماراتي، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / صفر على مضيفه الوصل اليوم الخميس في المرحلة السابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد العين إلى 17 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الجزيرة، الذي يخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه شباب الأهلي دبي غدا الجمعة في نفس المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد الوصل، الذي حقق انتصارين فقط في مبارياته السبع الأولى بالبطولة هذا الموسم، عند 9 نقاط في المركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح الإيفواري كوامي أوتون التسجيل لمصلحة العين في الدقيقة 33، فيما تكفل كايو كانيدو بتسجيل الهدف الثاني للفريق البنفسجي في الدقيقة 78.

بهذا الانتصار، أعاد العين البسمة مرة أخرى لمحبيه، الذين شعروا بالإحباط عقب تعادل الفريق في مباراتيه الماضيتين بالمسابقة مع العروبة والوحدة.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب العين، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الثواني الأولى من عمر اللقاء عبر لابا كودجو، الذي تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر عن طريق البرازيلي إيريك، ليسدد المهاجم التوجولي مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

بمرور الوقت، بدأ الوصل الدخول لأجواء المباراة، وهدد مرمى العين للمرة الأولى في اللقاء في الدقيقة السادسة عن طريق فابيو دي ليما، الذي تابع تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وكاد يحيى نادر أن يمنح التقدم للعين في الدقيقة 11، عندما تابع ركلة ركنية أبعدها الدفاع الوصلاوي بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة، لكن إبراهيم عيسى، حارس مرمى الوصل، تصدى للكرة ببراعة.

وأهدر كريستيان خوانكا فرصة محققة للعين في الدقيقة 20، فبعد سلسلة من التمريرات المتقنة، تلقى لابا كودجا تمريرة أمامية من ياسين مرياح، ليهيأ الكرة برأسه للاعب الأرجنتيني، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة أعلى العارضة وسط دهشة الجميع.

ورد الوصل بهجمة منظمة في الدقيقة 27 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق ليما، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع العيناوي، فيما أضاع سفيان رحيمي فرصة للعين في الدقيقة 31، عندما تابع ركلة حرة من الجانب الأيسر نفذت عرضية، لتسقط من يد إبراهيم عيسى وتصل إليه وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه سدد برعونة فوق العارضة.

وترجم العين سيطرته على اللقاء بتسجيله هدفا في الدقيقة 34 عن طريق كوامي أوتون، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها بندر الأحبابي، ليفشل حارس الوصل في الإمساك بالكرة التي سقطت منه أكثر من مرة بغرابة شديدة، لتتهيأ أمام اللاعب الإيفواري، الذي وضع الكرة في الشباك الخالية من حارسها.

حاول الوصل إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، وكاد أن يتحقق له ما أراد في الدقيقة 43، حينما سدد مايكل أراوخو من خارج المنطقة، غير أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الوصل، ولكن محاولاته افتقدت للفعالية المطلوبة، قبل أن يهدر البرازيلي ويليام بوتكير فرصة للفريق الأصفر في الدقيقة 67، عندما سدد من على يمين منطقة الجزاء، لكن خالد عيسى، حارس مرمى العين، أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

استشعر العين الحرج مع استمرار استحواذ لاعبي الوصل على الكرة، ليعود لشن هجماته على مرمى أصحاب الأرض، إلى أن جاءت الدقيقة 78 التي شهدت الهدف الثاني عن طريق كايو كانيدو.

وتلقى كايو تمريرة بينية، ليحاول محمد سبيل عبيد مدافع الوصل إبعادها، لكن اللاعب البرازيلي الأصل استخلص الكرة منه وسدد تصويبة رائعة من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وأضاع أراوخو لاعب الوصل فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 80، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، قابلها أدريلسون سيلفا بضربة رأس، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد في حراسة الدفاع وهو بمواجهة المرمى مباشرة، غير أنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

وشهدت الدقائق الأخيرة استحواذا متبادلا على الكرة، دون أي تغيير في النتيجة في ظل اطمئنان نجوم العين على حصد النقاط الثلاث واستسلام لاعبي الوصل للخسارة، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف 2 / صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك