السبت المقبل.. إعلان نتيجة القبول في أكاديمية الشرطة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت المقبل.. إعلان نتيجة القبول في أكاديمية الشرطة

كتب - ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:43 م

• مصدر أمني: تم فحص ملفات المتقدمين وإجراء التحريات حتى الدرجة الرابعة لاختيار أفضل العناصر.. وسيتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان المقبولين

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إنه سيتم الإعلان عن نتائج اختبارات القبول بكلية الشرطة لعام 2017/2018، على موقعها الإلكتروني، السبت المقبل. ويمكن للطالب معرفة نتيجته بالبحث بالرقم القومي ورقم الملف، على موقع الأكاديمية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن رئيس الأكاديمية سيعقد مؤتمرًا صحفيًا يعلن فيه عدد المقبولين.

كانت الأكاديمية انتهت من فحص ملفات المتقدمين في اختبارات الطلاب بشفافية بعد وصول التحريات الأمنية حول المعلومات التي قدمها كل طالب متقدم حتى الدرجة الرابعة؛ وذلك لاختيار أفضل العناصر اللازمة.

وأكد المصدر أن عدد المقبولين للدراسة لا يزيد عن 1500 طالب خلال هذا العام، وسيتم الإعلان عن عدد المقبولين فقط. وأشار إلى أن الاختبارات تمت دون أي وساطة أو توصية، وفقًا لتعليمات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، والتأكيد على التحريات اللازمة عن المتقدمين قبل قبولهم وفحص الملفات جيدا، وعدم قبول أي طالب لدية انتماءات سياسية أو إخوانية حتى بين أقارب الدرجة الرابعة.

وكانت كلية الشرطة أغلقت باب قبول أوراق الراغبين في الالتحاق بها، يوم 22 أغسطس الماضي، بعدما تقدم 75 ألف طالب من خلال الموقع الإلكتروني لأكاديمية الشرطة.

وأشار المصدر الأمني إلى زيادة عدد طلاب محافظات الصعيد عن العام الماضي؛ حيث تقدم 30 ألفا ليصل إلى أكثر 4 أمثال العام الماضي، من بينهم طلاب حاصلون على الثانوية العامة بمجموع أكثر من 90%، لافتا إلى أن إقبال الطلاب على التسجيل هذا العام غير مسبوق.

وتم الانتهاء من قوائم المقبولين بعد اجتيازهم كل الاختبارات اللازمة وصولاً لاختبار الهيئة، وتمت مراعاة انتقاء أفضل العناصر بشفافية ودقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك