«مميش» يستقبل وفد جامعة مصر الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يستقبل وفد جامعة مصر الدولية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:54 م

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأربعاء، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، وفد جامعة مصر الدولية برئاسة اللواء أيمن حب الدين، مساعد رئيس الجامعة، وبرفقته مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، للتعرف على مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة.
رحب مميش بالحضور وأكد اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب والاستفادة من ثروتها البشرية كأحد أهم مقومات نجاح النهضة التنموية، التي تجسدها في الوقت الراهن مشروعات قومية عملاقة على أرض الواقع، قادرة على إعادة الريادة الاقتصادية لمصر.

وقال مميش إن "إحصائيات الملاحة بقناة السويس تسجل طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن، ما انعكس على زيادة العائدات بصورة غير مسبوقة، وهو يعد حصادا لثمار مشروع قناة السويس الجديدة التي نجحت في تغطية تكاليف إنشائها في زمن قياسي، بجانب النتائج الفنية الإيجابية للمشروع في الحفاظ على المكانة الرائدة للقناة ورفع كفاءتها في التعامل مع الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن، لتكون القناة الجديدة بذلك رافدا للخير والنماء وبمثابة البنية التحتية اللازمة للمشروع القومي العملاق لتنمية منطقة القناة وتحويلها لمركز لوجستي وصناعي عالمي من خلال مخطط واعد يعتمد على مفهوم القيمة المضافة ويحسن استغلال عبقرية الموقع من خلال مناطق صناعية ولوجستية وستة موانئ واعدة".

وأضاف مميش أن مشروع التنمية بمنطقة القناة يعد قاطرة جديدة للتنمية والتطوير، ونقطة انطلاق حقيقية لتغيير شكل الحياة بالمنطقة بتبني فكرة الاستثمار في المناطق الاقتصادية وتطبيق الأساليب الحديثة في التعامل مع البضائع المارة بقناة السويس.
وشاهد الحضور عرضا تقديميا عن مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي للتنمية بمنطقة قناة السويس، والفرص الاستثمارية بالمشروع، تخللته مشاهدة فيلم تسجيلى يروي تاريخ قناة السويس وأهميتها في خدمة حركة التجارة العالمية.
وأهدى الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى اللواء أيمن حب الدين، مساعد رئيس الجامعة، الذى قدم درع الجامعة إلى الفريق مميش. وتوجه الوفد إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزاروا أنفاق الإسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك