طارق الشناوي: حسن حسني «فنان مربع» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الشناوي: حسن حسني «فنان مربع»

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 5:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 5:50 م

عقدت إدارة مهرجان القاهرة ندوة للفنان حسن حسني بالمسرح المكشوف عصر الأربعاء الماضي، بمناسبة تكريمه جائزة فاتن حمامة عن مجمل أعماله، فى حفل الافتتاح الذى أقيم بدار الأوبرا المصرية.

أدار الندوة الكاتب والناقد طارق الشناوي الذي أصدر كتابا عن مشوار حسن حسني بمناسبة المهرجان، وحضرها المنتج محمد العدل، والفنانة سلوى محمد علي، ومحمد حفظي رئيس المهرجان ومجموعة من شباب السينمائيين وطلاب معهد السينما.

وعبر الناقد طارق الشناوي عن سعادته بتكريم حسن حسني، وتحدث عن المجهود الذي بذله في محاولة رصد تاريخه ومشواره الفني وإنجازاته التي لا حصر لها في كتابه، ووصفه بأنه فنان أثر القلوب ومعطاء يمنح دون أن ينتظر مقابل ما أثرى شخصيته الفنية.

وأكد الشناوي أن حسن حسني أعطى كثير من الفنانين "صك النجومية" وساعدهم على التألق، ووصفه بأنه "فنان مربع" في إشارة إلى عطائه الفني في المجالات الأربعة «السينما والمسرح والإذاعة والتلفزيون» وسيره على خطى ثابتة طوال حياته.

تحدث الشناوي عن علاقة حسن حسني بالمخرجين العمالقة مثل داوود عبد السيد وعاطف الطيب الذي كان يعتبره "الورقة الرابحة" والجوكر في أفلامه بعدما مثل معه في 8 أفلام من أصل 21 فيلما، لأنه فنانا ملهما في الدراما يلهم الكتابو المخرجين مثلما كانت أم كلثوم وعبد الحليم مصدر إلهام للشعراء والملحنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك