محمد فائق يكيل المديح بالفنانين المشاركين بحفل القومي لحقوق الإنسان - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فائق يكيل المديح بالفنانين المشاركين بحفل القومي لحقوق الإنسان

محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
أحمد بدراوى
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:10 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:10 م

قال محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، "فى الأوقات الصعبة، خاصة تلك التى تتعرض فيها حياة الناس للخطر، مثل الحروب أو انتشار الأوبئة – مثل كورونا – يكون الهدف العام هو الحفاظ على أهم حق من حقوق الإنسان وهو الحق فى الحياة".

وأضاف فائق، خلال حفل المجلس القومى لحقوق الإنسان، لاختيار الأعمال الدرامية المتميزة فى مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لعام 2020، وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، "استطاعت مجموعة الفنانين الموجودين معنا اليوم أن يصلوا إلى الناس من خلال فن رفيع أسعدهم وأمتعهم، دون إسفاف بكلمة أو إيماءة، دون الاعتداء على أى حق من حقوق الإنسان، فكان ذلك فى حد ذاته دعماً للحق فى الحياة".

واستدل فائق، على أهمية الفن، بأن ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا عقب الحرب العالمية الثانية منح وسام رفيع إلى صاحب نادى ليلى فى لندن كان يقدم عروضاً فنية كل ليلة، ظل يعمل طوال فترة الحرب لم يغلق بابه يوماً واحداً رغم كثافة الغارات الجوية على العاصمة البريطانية، واعتبر تشيرشل ذلك إسهاماً فى استمرار الحياة ومقاومة العدوان الألمان وإسهاماً فى النصر.

وحضر عدد من النجوم لقاعة الحفل، وهم نيللي كريم، ياسر جلال، محمد عبدالعظيم، دنيا ماهر، رشدي الشامي، ضياء عبدالخالق، أحمد شاكر عبداللطيف، ضياء عبدالخالق، الفنان أحمد خليل، والمخرجة إنعام محمد علي.

وشارك في الاحتفالية، الفنانين أبطال الأعمال الفائزة والمخرجين، والكتاب وصناع الأعمال الدرامية، وكذلك الشخصيات العامة المهتمة بصناعة الدراما، ورؤساء المجالس الوطنية للإعلام والنقابات المهنية ذات الصلة، وممثلي القنوات الفضائية بالإضافة إلى ممثلين للوزارات والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك