أحمد أسامة: رئيس القطاع التجارى بالشركة: «التعمير العربية» تستثمر 4 مليارات جنيه فى مشروعين بالعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

أحمد أسامة: رئيس القطاع التجارى بالشركة: «التعمير العربية» تستثمر 4 مليارات جنيه فى مشروعين بالعاصمة الإدارية

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 7:31 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 7:31 م


870 مليون جنيه مبيعات بمشروع «ريفان» خلال 9 أشهر.. ومليار جنيه مستهدفا بنهاية 2020
11 % من مبيعات مشروع «ريفان» لعملاء خارج مصر ونستهدف 15%
مفاوضات لتطوير 30 فدانا فى «العلمين الجديدة».. وهدفنا الالتزام مع العملاء فى مواعيد التسليم
العقارات فى مصر ما زالت الأرخص مقارنة بالأسواق الخارجية.. والسعر مرتبط بالتكلفة
وقف البناء داخل المحافظات.. نشط المبيعات داخل المدن الجديدة
تعتزم شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه فى العاصمة الادارية من خلال مشروعى «ريفان» و«ريفان سكوير»، تبعا لتصريحات أحمد أسامة رئيس القطاع التجارى بالشركة.
وقال أسامة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة حققت مبيعات بحوالى 870 مليون جنيه من مشروع ريفان وذلك على مدار أول 9 شهور من العام الجارى والمستهدف الوصول بمبيعاتها مليار جنيه على الرغم من تداعيات ازمة كورونا على السوق.
ويعد مشروع «ريفان» أول مشروعات الشركة بالعاصمة الادارية بإجمالى استثمارات 3 مليارات جنيه منها 30% للاعمال الانشائية، ويقع المشروع بمنطقة R7 على ربوة ترتفع 20 مترا، على مساحة 17 فدانا بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أول مشروع للشقق الفندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم 15 عمارة بإجمالى 700 وحدة بمساحات تتراوح ما بين 66 إلى 450 مترا كما تبلغ النسبة البنائية بالمشروع 20%، والنسبة المتبقية 80% مساحات خضراء، ويطل المشروع يطل على الممشى السياحى بالعاصمة، وفى الخلفية الحديقة المركزية، وتعاقدت الشركة على الأرض مقابل 4500 جنيه للمتر وهى التسعيرة التى حددتها شركة العاصمة الادارية للاراضى المميزة.
وقال إن الشركة بدأت تنفيذ أعمال الحفر بالكامل لمشروع «ريفان» ومن المخطط بدء تنفيذ الأعمال الخرسانية للمشروع بالكامل بداية من ديسمبر المقبل، وذلك فى إطار خطة الشركة للإسراع بوتيرة الأعمال بالمشروع للالتزام بالجدول الزمنى المحدد للمشروع والمواعيد المتفق عليها مع العملاء.
وقال اسامة ان مشروع «ريفان» قائم على توفير وحدات سكنية بادارة فندقية تسمح للعميل تحقيق ايرادات من الوحدة عن طريق تأجيرها فى أى وقت من العام.
«تستهدف الشركة بيع 15% من المشروع لعملاء خارج مصر، حققت 11% نظرا لأحداث كورونا التى حالت دون تحقيق النسبة المستهدفة» ــ قال اسامة، مشيرا إلى ان الشركة توفر انظمة سداد تصل إلى 10 سنوات.
اما عن مشروع «ريفان سكوير» ثانى مشروعات الشركة فى العاصمة الادارية باستثمارات مليار جنيه ويقام على ممشى الشانزليزيه بمنطقة R7 على مساحة 15.5 ألف متر مربع، وهو مشروع إدارى تجارى طبى، يقدم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 50 مترا مربعا.
قال أسامة إن المشروع يضم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة الترفيهية، كما يضم المشروع أول متحف مائى فى مصر، وتم تدشين المشروع وفقا للدراسات السوقية التى قامت بها الشركة حول تفضيلات العملاء ومتطلبات السوق العقارية وفرص تحقيق عائد استثمارى للعملاء بالمشروع، لافتا إلى أن المشروع يقدم فرصة استثمارية حقيقية لراغبى الاستثمار فى الأنشطة التجارية والإدارية والطبية فى العاصمة الإدارية خلال مدة سداد عشر سنوات.
وأشار إلى أن المشروع يتكون من 2 جراج أرضى لخدمة رواد المشروع، ودور أرضى يضم هايبر ماركت، وأول وأهم متحف مائى فى مصر، وفى الأدور العليا مطاعم وعيادات ومكاتب إدارية، كما يخدم مول ريفان سكوير سكان مشروع ريفان، وكذلك سكان منطقة R7 وهى أكبر منطقة سكنية فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة.
اضاف ان البدء فى تنفيذ المشروع سيكون خلال الربع الثانى من العام المقبل وتستغرق مدة تنفيذ الأعمال 3 سنوات تنتهى فى 2023 وفقا للبرنامج الزمنى المحدد، حيث تسعى الشركة للالتزام بتعاقداتها مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وكذلك بتعاقداتها مع عملائها.
وكشف عن مفاوضات الشركة على قطعة أرض بمساحة تتراوح بين 25 و 30 فدانا بمدينة العلمين الجديدة، تخطط الشركة لتدشين شقق فندقية عليها، ومن المتوقع التعاقد عليها رسميا قبل نهاية العام الجارى.
«هدفنا الالتزام بالتنفيذ والتسليم فى المواعيد المحددة مع العملاء وهو ما يدفع الشركة لعدم التوسع فى التعاقد على اراضى جديدة بمساحات كبيرة» ــ قال اسامة، مؤكدا ان الشركة تمول مشاريعها القائمة من مواردها الذاتية.
وأشار إلى أن السوق العقارية تمكنت من اجتياز اختبار كورونا بنجاح، فقد حافظت السوق على مبيعات مستقرة نسبيا رغم الأزمة، وهى المبيعات التى ارتفعت بالتدريج بداية من يونيو الماضى ومن المتوقع استمرار هذه الزيادة فى المبيعات خلال الفترة المقبلة لتشهد السوق العديد من التطورات الإيجابية خلال العام المقبل.
وأكد أن التكنولوجيا ساهمت بدور حيوى فى إتمام العديد من العمليات البيعية خلال أزمة كورونا، ومع التغيرات التكنولوجية المتسارعة بالعالم فإنه من المتوقع زيادة حجم التسويق الإلكترونى بالسوق العقارية والاستعانة بآليات تسويقية جديدة خلال الفترة المقبلة متواجدة بالعالم منذ عدة سنوات واتمام عملية البيع، وهو ما يتناسب مع خطة الدولة لتصدير العقار.
وأكد أن الحكومة قامت بدور قوى لدعم الاقتصاد المحلى والقطاع العقارى كذلك، فجاء قرار خفض سعر الفائدة بنسبة 3 %، وتقديم تيسيرات للشركات العقارية ترتبط بمد آجال أقساط الأراضى أو مد آجال تنفيذ المشروعات لمدة محددة، وهو ما حافظ على معدلات مستقرة للاقتصاد الوطنى واستقرار السوق العقارية كذلك.
ولفت إلى أن الشركات العقارية قامت بدور متميز لدعم اتخاذ العميل للقرار الشرائى وتقديم أنظمة سداد مرنة للعملاء خلال أزمة كورونا، بالإضافة إلى إعادة جدولة أقساط بعض العملاء الذين تعرضوا للتعثر نتيجة تأثر أعمالهم بسبب أزمة كورونا، مؤكدا أن هناك طلبا مؤجلا بنسبة كبيرة خلال أزمة كورونا سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة.
وقال اسامة ان قرار الدولة بوقف البناء داخل المحافظات شجع على الشراء وزيادة المبيعات داخل المدن الجديدة، قائلا ان العقارات ما زال الاستثمار الافضل فى مصر لأن الاسعار مقارنة بالاسواق الخارجية مازالت منخفضة.
واستبعد رئيس القطاع التجارى بالشركة حدوث طفرة فى الاسعار خلال الفترة القادمة، مؤكدا ان اية زيادة سعرية ستكون مرتبطة بالتكلفة.
وتعتبر التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى شركة استثمارات سعودية بخبرة مصرية، وتأسست الشركة عام 2010، وتمتلك استثمارات بقطاعات متعددة، منها بالقطاع الصناعى عبر تدشين أكبر مصنع لإنتاج الكرتون بمدينة العاشر من رمضان.
كما تمتلك الشركة استثمارات بالقطاع الزراعى من خلال ثانى أكبر مشروع لإنتاج البلح المجدول بغرض التصدير على مساحة 1500 فدان، وبدأت الشركة النشاط العقارى عن طريق محافظ عقارية قبل تدشين شركة للاستثمار العقارى عام 2019 الى مشاريعها مشروع «ريفان» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أرقام
4 مليارات جنيه استثمارات قائمة للشركة
3 مليارات جنيه استثمارات مشروع ريفان
مليار جنيه استثمارات ريفان سكوير
870 مليون جنيه مبيعات الشركة أول 9 شهور من العام
مليار جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك