«سوديك» تقترب من تقديم عرض رسمى لشراء أراضى دريم لاند.. وتوقف المفاوضات مع حسن علام - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سوديك» تقترب من تقديم عرض رسمى لشراء أراضى دريم لاند.. وتوقف المفاوضات مع حسن علام

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 12:16 م

قالت مصادر بالبنك الأهلى المصرى لـ«مال واعمال ـ الشروق» ان المفاوضات مع شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» وصلت إلى مراحل متقدمة، لشراء جزء من اراضى دريم لاند التى آلت ملكيتها إلى الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية المملوكة لبنكى الأهلى ومصر.
اضافت المصادر أن سوديك تعتزم تقديم عرض رسمى لشراء نحو 250 فدانا من دريم لاند، فى الوقت الذى توقفت المفاوضات بين الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية وشركة حسن علام لعدم الاتفاق على السعر المناسب للبيع.
وكشفت «مال واعمال ـ الشروق» فى وقت سابق عن مفاوضات بين شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، و البنك الأهلى المصرى لشراء ما يقارب 250 فدانا من اراضى دريم لاند التى آلت ملكيتها للبنك بعد نزاع قضائى مع رجل الاعمال احمد بهجت، وهى المفاوضات التى اكدتها شركة سوديك على لسان العضو المنتدب للشركة ماجد شريف.
وتشارك هيئة الرقابة الادارية فى تحرير عقود بيع الأرض بين البنك الأهلى وشركة سوديك وغيرها من الشركات العقارية التى تتفاوض مع البنك لشراء اراضى دريم لاند، كضمانة لعدم وجود نزاعات قانونية على الأرض مستقبلا فى ظل تمسك رجل الاعمال احمد بهجت بملكيته للاراضى والاصول التى آلت ملكيتها لبنكى الأهلى ومصر بموجب حكم قضائى، ويتولى البنك الأهلى المصرى بيع ارض دريم لاند باعتباره المساهم الرئيسى بجانب بنك مصر فى الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية والاستثمار التى تمتلك هذه الاصول.
كان الدكتور احمد بهجت، مالك شركات دريم لاند، اعلن ان الرقابة الإدارية تقوم بمجهود كبير فى مساعدته على حل مشكلة شركات مجموعة بهجت مع البنوك التى استمرت من عام ٢٠٠٢ حتى الآن، مشيرا إلى ان الحكم الصادر من محكمه الاستئناف بتاريخ ٣ فبراير٢٠١٦ قد ألغى كل مزاعم البنك الأهلى فى خصومته مع شركاتنا واعاد كل الحقوق إلى شركات مجموعة بهجت ودريم لاند.
ورفضت محكمة النقض الاسبوع الماضى الالتماس المقدم من رجل الاعمال أحمد بهجت للاعتراض على تمام بيع معظم أصول دريم لاند وجميع الأراضى الفضاء بمدينة دريم وذلك لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار للوفاء بجزء من مديونيات رجل الأعمال لبنكى الأهلى ومصر.
وبهذا الحكم أصبح حكم التحكيم رقم ٧٥٧ والصادر لصالح البنكين نهائيا والذى قضى بتمام بيع أملاك أحمد بهجت وشركاته وتشمل هذه الأملاك فندق هيلتون دريم وشيراتون دريم ومجمعات بهجت ستورز ومدينة دريم بارك للملاهى وجميع الأراضى الفضاء بمدينة دريم ومساحتها 3.2 مليون متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك