تيم كاهيل يبقى في الصين للدفاع عن الوان هانجو جرينتاون - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيم كاهيل يبقى في الصين للدفاع عن الوان هانجو جرينتاون

شنجهاي - أ ف ب
نشر في: الإثنين 22 فبراير 2016 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2016 - 1:44 م

 

ستتواصل مغامرة النجم الاسترالي تيم كاهيل في الدوري الصيني بعدما وقع عقدا لنصف عام مع هانجو جرينتاون بحسب ما اعلن الاخير اليوم الاثنين.

ويأتي انتقال اللاعب الاسترالي البالغ من العمر 36 عاما الى هانجو جرينتاون بعدما قرر شنجهاي جرينلاند شينهوا فسخ عقده بعد عام فقط في صفوفه.

وترك كاهيل ايفرتون الانجليزي في 2012 للالتحاق بالدوري الأميركي حيث دافع عن ألوان نيويورك ريد بولز حتى فبراير 2015 حين ترك الأخير باتفاق متبادل قبل أن يوقع في الشهر التالي مع شنجهاي شينهوا، لينضم بذلك الى عدد من اللاعبين الكبار الذين لعبوا لهذا النادي مثل الفرنسي نيكولا انيلكا والعاجي ديدييه دروجبا، علما بان الفريق الصيني تعاقد مؤخرا مع نجم اخر بشخص الكولومبي فريدي جوارين القادم من انتر ميلان الايطالي.

وجاء تخلي شنجهاي جرينلاند شينهوا عن كاهيل بعدما اعتبر ان الجشع المادي كان خلف قدوم بعض الوافدين الجدد الى الدوري الصيني الذي شهد في فترة الانتقالات الحالي صفقتين قياسيتين، الاولى كانت بانضمام لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني ومنتخب كولومبيا جاكسون مارتينيز الى جوانجو ايفرجراند مقابل 42 مليون يورو، ثم لاعب الوسط البرازيلي اليكس تيكسيرا من شاختار دانييتسك الاوكراني الى جيانجسو سونينج مقابل 50 مليون يورو.

كما شهد الدوري الصيني قدوم النجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من باريس سان جرمان الفرنسي حيث وقع مع هيبي تشاينا فورتشون مقابل حوالي 30 مليون يورو، لينضم بذلك الى العاجي جيرفينيو الذي سبقه الى هيبي قادما من روما الايطالي مقابل 18 مليون يورو.

"انهم يرفضون الانضمام الى ليفربول ويتركون تشيلسي"، هذا ما قاله كاهيل لمحطة استرالية في اشارة منه الى تيكسيرا وراميريش على التوالي، مضيفا: "القرارات التي يتخذها هؤلاء ليست مبنية على كرة القدم، خلافا لما قمت به انا، بل ترتكز إلى المكاسب الشخصية وتعتمد على ما تريده انت كشخص".

وواصل: "هل سيساعد ذلك اللاعبين؟ كلا. هل تكون خطوة مهمة للبلد (أي الصين)؟ نعم".

وتنطلق نسخة 2016 من دوري السوبر الصيني في الرابع من الشهر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك