ضبط شخصين استولى على أموال الموطنين بزعم قدرتهما في العلاج الروحانى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخصين استولى على أموال الموطنين بزعم قدرتهما في العلاج الروحانى

المتهمين
المتهمين
مصطفى عطية
نشر في: السبت 22 فبراير 2020 - 2:55 م | آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 2:55 م

ضبط قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة، شخصين استولى على أموال الموطنين بزعم قدرتهما في العلاج الروحانى .

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من مواطنة مقيمة بمدينة المنصورة بالدقهلية باستيلاء شخصين – لأحدهما معلومات جنائية – مقيمين بالجيزة، على أموال المواطنين عن طريق إنشاء وإدارة العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى بأسماء وهمية، والقيام بمشاركات ومقاطع فيديو مسجلة ونشرها على تلك المواقع الاحتيالية مدعيين قدرتهما على أساليب العلاج الروحانى، وتمكنا من الاستيلاء على أموال المواطنين "ومن بينهم الشاكية" من خلال تحويلات مالية، أو إرسال أكواد لكروت شحن الهواتف محمولة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمان غسلا المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكية والتى بلغت مليون و300 ألف جنيه عن طريق (شراء شقة سكنية بمنطقة القطامية، وتجهيزها بأثاث فاخر، وكذا شراء بعض المصوغات الزهبية).

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطهما بمنطقة القاهرة الجديدة، وعثر بحوزتهما على هاتفين محمول بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الملفات والمحادثات مع ضحاياهما تؤكد نشاطهم الإجرامى، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك