ألمانيا تحث روسيا على العودة للالتزام باتفاقية منيسك - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تحث روسيا على العودة للالتزام باتفاقية منيسك

وكالات
نشر في: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 11:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 11:42 ص

حثت ألمانيا روسيا على إلغاء قرار الاعتراف بانفصال لوجانسك ودونيتسك، والعودة إلى التزاماتها باتفاقية منيسك، وأعلنت مندوبة ألمانيا لدى مجلس الأمن، أن بلادها ستتخذ التدابير اللازمة للرد على الانتهاكات الروسية، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية" الإخباري.

وأعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين، باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، في خطوة من شأنها أن تشعل نزاعاً كارثياً مع حكومة كييف المدعومة من الغرب.

وعقب ذلك أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجيش بـ"حفظ السلام" في المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لموسكو في شرق أوكرانيا اللتين اعترف باستقلالهما.

ويأمر المرسومان اللذان وقعهما بوتين وزارة الدفاع الروسية بأن "تتولّى القوات المسلحة الروسية مهمة حفظ السلام على أراضي الجمهوريتين الشعبيتين دونيتسك ولوجانسك.

وفي خطاب حماسي متلفز استمر 65 دقيقة، وجّه بوتين سيلاً من الانتقادات لأوكرانيا، واصفاً إياها بالدولة الفاشلة، ومعتبراً أنّها ليست إلا "دمية" في أيدي الغرب.

ولمح بوتين أكثر من مرة إلى أن أوكرانيا هي تاريخياً جزء من روسيا، متهماً سلطات كييف باضطهاد الناطقين بالروسية والتحضير لـ"حرب خاطفة" ضد منطقتي دونيتسك ولوجانسك في شرق أوكرانيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك