متحدث الصحة: الإصابات بفيروس «كورونا» ظهرت في 24 محافظة - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الصحة: الإصابات بفيروس «كورونا» ظهرت في 24 محافظة

خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
هديل هلال
نشر في: الأحد 22 مارس 2020 - 11:30 م | آخر تحديث: الأحد 22 مارس 2020 - 11:30 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المحافظات التي ظهرت بها إصابات فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» بلغ 24 محافظة.

وأضاف «مجاهد» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الإجراءات بغلق المدارس يظهر بشكل كبير وفارق، موضحًا أن المخالطة لا تقتصر على المجمعات التجارية والمقاهي والمطاعم، وإنما أيضًا في المدارس والجامعات والسينمات والمسارح.

وأشار إلى أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتعليق الصلاة في المساجد وصلاة الجمعة، إضافة إلى القرارات الأخرى للحكومة، ستساهم كثيرًا في سرعة عبور مصر من الأزمة.

وأكد متحدث الوزارة على أن مصر حتى هذه اللحظة لم تغادر السيناريو الثاني للتعامل مع «كورونا»، قائلًا إن الدولة بدأت في اتخاذ الإجراءات الاحترازية منذ إعلان منظمة الصحة العالمية بوجود الفيروس في مدينة ووهان الصينية.

وذكر أن «الوزارة تسير على خطى دقيقة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية»، متابعًا: «الفيصل هو استجابة المواطنين لمناشدات وإجراءات الحكومة الاحترازية، يجب اتخاذها بمحمل الجد من أجل العبور بأقل خسائر».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة أربع حالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك