التنمية المحلية: 243 متدربا بالمحليات على منظومة تراخيص البناء الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: 243 متدربا بالمحليات على منظومة تراخيص البناء الجديدة

شريف حربي:
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 11:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 11:57 ص

شعراوي: مرور فريق من مدربي وزارة التخطيط على المحافظات للتدريب العملي بداية الشهر المقبل
أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن تنظيم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة الأسبوع الجاري ورشتي عمل على مدار يومين، غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء للتدريب على منظومة تراخيص البناء الجديدة، وتشمل جميع العناصر التي تتعامل مع هذه المنظومة بالمحافظات، ويستفيد من الورشتين 243 متدربًا من المحافظات والجامعات الإقليمية ووزارة التخطيط.

وأوضح، شعراوي، في بيان له اليوم الاثنين، أن التدريب يضم 6 متدربين من كل محافظة، هم رئيس المدينة أو الحي ومدير المركز التكنولوجي في الحي التجريبي ومشرف النظام بالمركز التكنولوجي في المدينة أو الحي ومدير الإدارة الهندسية "الإدارة الخلفية" بالمدينة أو الحي التجريبي ورئيس لجنة متابعة المراكز التكنولوجية بالمحافظة، بالإضافة إلى مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

وتابع أن "التدريب يضم أيضًا 3 متدربين من كل جامعة إقليمية و10 من العاملين بوزارة التخطيط وهم مدربين بالمحليات موزعين على يومي التدريب".

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم المتدربين في كل يوم تدريبي إلى مجموعتين وكل مجموعة سيتم تدريبها في قاعة كبيرة على التوازي وبنفس الأجندة التدريبية والمواعيد وسيقوم بالتدريب خبراء من وزارات التنمية المحلية والتعليم العالي والإسكان والمجتمعات العمرانية والشركة الهندسية للنظم، لافتا إلى أنه اعتبارًا من بداية 1 أبريل سيتم مرور فريق من مدربي وزارة التخطيط على المحافظات للتدريب العملي وبالتوازي يمر فريق آخر من الشركة الهندسية على الجامعات للتدريب العملي.

وأضاف أن التدريب سيركز على المهام الموكلة لكل الجهات المشاركة في الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص البناء حتى يكونوا على دراية كاملة بالإجراءات للتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على التراخيص الجديدة للبناء في يسر وسهولة.

ولفت إلى أن ورشة العمل الأولى ستكون غدًا الثلاثاء وتضم المتعاملين مع منظومة البناء الجديدة في 14 محافظة، هي القاهرة والجيزة والقليوبية و الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية و بورسعيد والإسماعيلية والسويس و الشرقية.

وأشار إلى أن الورشة الثانية والمقامة بعد غد الأربعاء تضم 13 محافظة، هي الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان و البحر الأحمر والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح.

وأكد سعي الوزارة بالتنسيق مع الوزارات الجهات المعنية بالدولة لضبط منظومة النمو العمراني والتصدي لظاهرة العشوائيات، مشيرا إلى أهمية اشتراك كافة السلطات التنفيذية المختصة لتطبيق جميع جوانب المنظومة على أرض الواقع، وكذا الإجراءات التنظيمية والتنفيذية الخاصة بإصدار تراخيص البناء، بما يحقق حوكمة منظومة البناء في مصر في إطار واضح يتسم بالتخطيط والتنظيم وفق صحيح القانون والأكواد الهندسية.

وأضاف أنه سيتم الاستمرار في تدريب العاملين التنفيذيين فى المحافظات والمراكز التكنولوجية بها على المنظومة الجديدة مع التأكيد على أهمية عنصر الوقت في إنهاء إجراءات الحصول على التراخيص وتطبيق الضوابط الجديدة بدقة متناهية ويسر للمتعاملين مع سرعة الانتهاء من كافة الإجراءات لضمان نجاحها عند البدء في تطبيقها على أرض الواقع بالمحافظات وضرورة التنسيق الكامل في هذا الشأن



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك