جامعة القاهرة تعفي طلاب المدن الجامعية من سداد مصروفات شهر يونيو - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تعفي طلاب المدن الجامعية من سداد مصروفات شهر يونيو

كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 22 مايو 2018 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مايو 2018 - 1:21 م

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إعفاء طلاب المدن الجامعية من سداد رسوم الإقامة والإعاشة عن المدة التي يقضيها الطلاب في المدن الجامعية خلال شهر يونيو المقبل، وذلك لمن قام بتسديد الرسوم حتي شهر مايو الجاري.

وأشار الخشت، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن جامعة القاهرة تكفلت خلال العام الدراسي الحالي 2017-2018 بسداد رسوم المدن الجامعية لنحو 5 آلاف طالب وطالبة، وأنشأت -لأول مرة- مكتبًا لرعاية الطلاب بالمدينة الجامعية بهدف مساعدة الطلاب الذين يستحقون الدعم، وذلك في سرية تامة ثم سداد الرسوم الخاصة بهم بالمدن الجامعية.

وأضاف أن الجامعة أعفت جميع الطلاب من مصروفات التغذية بالمدن الجامعية لمدة أسبوعين خلال شهر أكتوبر الماضي مع بداية الدراسة، كما وفرت أماكن سكنية بالمدن الجامعية لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة خففت العبء علي غير القادرين من الطلاب وأبناء الشهداء واليتامى، وإعفائهم من المصروفات الدراسية بكليات الجامعة في المرحلة الجامعية الأولي.

وأعلن الخشت أن صندوق التكافل الإجتماعي بالجامعة سدد خلال العام الدراسي الحالي، الرسوم الدراسية لـ 11 ألف و424 طالب وطالبة بكليات الجامعة بإجمالي مبلغ 3 مليون و335 ألف جنيه، إلى جانب شراء أجهزة تعويضية لعدد من الطلاب متحدي الإعاقة بنحو 114 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك