الرعاية الصحية: وفد وكالة جايكا يزور عددا من المنشآت الصحية بالأقصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الرعاية الصحية: وفد وكالة جايكا يزور عددا من المنشآت الصحية بالأقصر

تعبيرية
تعبيرية
منى زيدان
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:26 ص

"تقدم وتطور في شكل الخدمة الطبية المقدمة في المنشآت الصحية التابعة لهيئة للرعاية الصحية وتحقيق قفزات سريعة جدًا عن المنحني الطبيعي والتقليدي للتطور والنمو بمنشآت هيئة الرعاية الصحية"، جاءت تلك الكلمات خلال زيارة وفد الوكالة اليابانية (جايكا) لعدد من المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر.

وقالت هيئة الرعاية الصحية، إن زيارة وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) الأخيرة، لعدد من منشآت هيئة الرعاية الصحية الصحية بمحافظة الأقصر، تأتي بهدف الإطلاع على رحلة المريض داخل المنشأة، والتعرف على سُبل تقديم الخدمة الطبية داخل كل المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظة، وذلك لتقديم الدعم الفني والتقني الملائم على كل المستويات، بما يضمن جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وتابعت الهيئة في بيانها، خلال الزيارة تفقد وفد (جايكا) مستشفى حورس التخصصي والتي تخدم أهالي مركز ومدينه أرمنت بمحافظة الأقصر، إضافة إلى وحدة طب أسرة البغدادي بمركز ومدينة البياضية، مرورًا بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر.

وفي غضون الزيارة، تفقد وفد (جايكا) يرافقهم عدد من قيادات هيئتي الرعاية الصحية والتأمين الشامل بمحافظة الأقصر، أقسام التسجيل الطبي للمواطنين، ثم التعرف على الخدمات الصحية المقدمة داخل المنشآت سواء خدمات الرعاية الأولية بدءًا من من طبيب الأسرة وخدمات الأسنان والمعامل والعلاج الدوائي بالصيدلية وصولًا إلى مكتب رضاء المنتفعين وشؤون المستفيدين بالمنشآت.

فيما أشاد الوفد بمستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة، مما يبرهن الإقبال الملحوظ الذي شاهدوه خلال الزيارة من المواطنين على تلقي الخدمة الطبية، مؤكدين تقدم وتطور شكل الخدمة الطبية المقدمة في المنشآت بسواعد كل العاملين بهيئة الرعاية الصحية.

كما ثمَّن أعضاء وفد جايكا التحدي الكبير الذي تواجهه الهيئة العامة للرعاية الصحية لنشر ثقافة التغيير والتكيف مع النظام الصحي الجديد في المقابل من العديد من العادات والتقاليد والنظم القديمة كأحد أكثر التحديات التي تواجهها الهيئة وخصوصًا في إقليم جنوب الصعيد، ونوه الوفد بأن إنشاء وحدة خاصة للاهتمام بالاستقصاء والتعرف على مؤشرات رضاء المنتفعين على أرض الواقع هي نقطة تحول رئيسية لشكل تقديم الخدمة الطبية.

وفي ختام الزيارة، لفت الوفد إلى أهمية التعاون بين جايكا وهيئتي الرعاية الصحية والتأمين الشامل، للوصول إلى الإدارة المُثلى للمطالبات مما يسهم في تحسين دعم وتقديم الخدمات الصحية وفق الاحتياجات المطلوبة، مؤكدًا على دور الهيئة العامة للرعاية الصحية المباشر كذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك