شاهد - البرازيل تصعد لربع نهائي كوبا أمريكا تحت أنظار نيمار - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


شاهد - البرازيل تصعد لربع نهائي كوبا أمريكا تحت أنظار نيمار

محمود عيسي
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2015 - 2:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2015 - 5:21 ص

 

نجح المنتخب البرازيلي تحت أنظار قائده الموقوف نيمار في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا بتغلبه على المنتخب الفنزويلي 2-1 أمس الأحد، ضمن منافسات جولة حسم الصعود من دور المجموعات.

ليلحق منتخب السيليساو بقطار المنتخبات المتأهلة إلي دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حالياً في تشيلي.

افتتح المدافع تياجو سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي التسجيل للبرازيل في الدقيقة التاسعة عندما حول الكرة داخل المرمى بعد ركلة ركنية نفذها روبينيو.

وضاعف فيرمينو تقدم البرازيل بعد مرور ست دقائق من زمن الشوط الثاني عندما حول تمريرة عرضية من ويليان إلى داخل الشباك.

وقلص نستور فيدور الفارق لفنزويلا قبل ست دقائق على النهاية بضربة رأس من مدى قريب بعد ركلة حرة.


بهذه النتيجة اخرس المنتخب البرازيلي كل الشكوك التي أحاطت به بعد المستوي المتدني الذي قدمه لاعبيه  مع إنطلاق البطولة بالفوز بصعوبة على بيرو 2 -1  ثم الخسارة المفاجأة امام كولومبيا 1 - 0  في المباراة التي شهدت إيقاف قائد السامبا نيمار 4 مباريات من قبل لجنة التأديب بعد إشتباكه مع مهاجم كولومبيا كارلوس باكا واعتداءه على حكم المباراة بإلفاظ نابية.

حيث نجحت كتيبة منتخب البرازيل في تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، رغم أن التعادل كان كافياً للفريق من أجل التأهل وصدارة المجموعة أيضاً بعد تعادل المنتخبين الكولومبي وبيرو سلبياً في المباراة الأخرى المجموعة في وقت سابق.

بهذا الفوز، حصل المنتخب البرازيلي تحت قيادة مديره الفني دونجا على بطاقة التأهل الأخيرة من هذا الدور بجانب منتخب بيرو والمنتخب الكولومبي الذي تأهل لدور الثمانية من الباب الضيق للغاية بحجز المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف المسجلة فقط خلف بيرو فيما ودع المنتخب الفنزويلي البطولة صفر اليدين بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في دور الثمانية مع منتخب باراجواي السبت المقبل، فيما يواجه المنتخب الكولومبي اختباراً عصيباً أمام نظيره الأرجنتيني الجمعة، ويلتقي المنتخب البيروفي نظيره البوليفي في المباراة الأخرى بدور الثمانية الخميس المقبل.

وكانت مباريات اليومين الماضيين حددت المواجهة الأولى في دور الثمانية والتي تجمع بين منتخبي تشيلي وأوروجواي بعد غد الأربعاء.

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك