فيديو.. وزير قطاع الأعمال: نستهدف إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية بدءا من نهاية 2021 - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير قطاع الأعمال: نستهدف إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية بدءا من نهاية 2021

هدى أمين
نشر في: الإثنين 22 يونيو 2020 - 7:36 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يونيو 2020 - 7:36 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة كانت تتفاوض منذ تسعة أشهر مع إحدى أكبر الشركات الحكومية الصينية التي تنتج سيارات كهربائية، حتى تم توقيع مذكرة تفاهم بدراسات واتفاقات تفصيلية لتصنيع السيارات الكهربائية في مصنع النصر للسيارات.

وأضاف «توفيق» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الاثنين، أنه سيتم توظيف عمال وموظفين جدد في شركة النصر فضلًا عن إعادة تأهيل المصنع، مشيرًا إلى أنه من المخطط أن يتم إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية في مصر بشكل بمدئي، بدءا من أواخر عام 2021.

وأوضح أن السيارات التي سيتم إنتاجها بموجب هذا الاتفاق نوعان وهي؛ سيارات ركوب وسيارات أجرة «تاكسي»، لافتًا إلى أن الشركة الصينية ستصنع «الشاسيه والبطارية والموتور»، وسيتم تصنيع هيكل السيارة وتجميعها في مصر.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام أن السيارة ستجمع محليًا في مصر بنسبة 40%.

ووقعت مصر والصين، الخميس الماضي، مذكرة تفاهم لتصنيع سيارات كهربائية في شركة النصر للسيارات، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشهد توقيع المذكرة بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية المالكة لشركة النصر للسيارات، وبين شركة دونج فينج الصينية، الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية وممثلي الجانب الصينى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك