دار الإفتاء: ربط ترك الحجاب بالاعتداء على الفتيات فيه تحريض على العدوان ضد المرأة وتحقيرها - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يونيو 2022 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

دار الإفتاء: ربط ترك الحجاب بالاعتداء على الفتيات فيه تحريض على العدوان ضد المرأة وتحقيرها


نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 6:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 6:05 م

ذكرت دار الإفتاء المصرية، أن "من واجب العلماء اختيار الأسلوب المناسب في الحدث المناسب، وليس من طريقة أهل العلم الراسخين لوم الناس على أي تقصير في وقت المصائب والبلايا، بل الواجب تسليتهم ومواساتهم".

وأضافت، في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء: "ما اعتاده بعض المدعين عند حدوث حالات اعتداء على الفتيات من تحرش أو قتل، من ربط ذلك بترك الحجاب، هو حديث فتنة، وليس له علاقة بالمنهج الصحيح، وفيه تحريض على العدوان على المرأة وتحقيرها".

كان المجلس القومي للمرأة، استنكر ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من فيديو قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك البسي قُفة وأنتِ خارجة".

ومن جهتها، عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لوفاة الطالبة نيرة أشرف، متسائلة: "بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟"، داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها.

كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية، مؤكدة أن مثل تلك الكلمات لا تصدر من رجل دين، وأضافت أن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره.

وأكدت أن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك