رئيس الوزراء يلتقى عدد من اعضاء اتحاد الغرف السياحية - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





رئيس الوزراء يلتقى عدد من اعضاء اتحاد الغرف السياحية

طاهرالقطان
نشر فى : الإثنين 22 يوليه 2019 - 8:52 م | آخر تحديث : الإثنين 22 يوليه 2019 - 8:52 م

عمومية الغرف السياحية تعتمد موازنات الأعوام المالية ل3سنوات سابقة

الوصيف:خطة الاتحاد تستهدف تعظيم مساهمة السياحة في الاقتصاد القومى

يعقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حاليا اجتماعا مع عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف وبحضور وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط لبحث عدد من القضايا والتحديات التى تعرقل نمو الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة والرسوم التى تفرضها بعض الجهات على قطاع السياحة بدون قانون...بالإضافة إلى تأثير تداعيات قرار تعليق الخطوط البريطانية لرحلاتها الى القاهرة لمدة أسبوع بشكل مفاجىء.

كان احمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية من المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء الجمعية العمومية الغير عادية للاتحاد الا أنه تم استدعائه وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لحضور لقاء رئيس الوزراء

وعقد اليوم الاتحاد المصري للغرف السياحية جمعيته العمومية الغير عادية برئاسة أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة الاتحاد وذلك بناء علي طلب أكثر من ثلثي أعضاء المجلس وذلك لعرض واعتماد ميزانيات الأعوام المالية السابقة " 2016- 2017-2018" والموقف العام لأهم الملفات التي تسلمها المجلس الحالي منذ تشكيلة فبراير الماضي.
ناقشت الجمعية ملف مبني الشيخ زايد المملوك للإتحاد وغرفه والذي تكلف حتي الان نحو 100 مليون جنيه وبلغت نسبة الأعمال المكتملة به نحو 65% ‘وذلك بسبب الاثار التي ترتبت علي ثورة يناير 2011 وحالت دون استكمال الاعمال بإنتظام.
وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد علي أهمية استكمال العمل بالمشروع الذي يضم مبني اداري وفندقا ودار مناسبات تعليمي لخدمة الشباب الراغب في دخول سوق العمل السياحي وذلك عن طريق تدريبهم.
كما ناقشت الجمعية العمومية الغير عادية عمل لجنة المراكز التدريبية المملوكة للإتحاد ومنها المركز المصري للقيادة الآمنة والذي تكلف حتي الان نحو 60 مليوم ‘ حيث أكد أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية انه سيتم دعوة الشركة النمساوية التي نفذت المشروع وذلك لزيادة البرامج التدريبية وعرض حزم تدريبية مستحدثة في العالم.
وأشار إلى ان الاتحاد بدأ في ابريل الماضي في تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب العمالة الفنية والممول بمنحة من الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة حيث سيتم تدريب حوالي 36 الف شاب خلال 36 شهر بدلا من تدريب 8 الاف كما كان مقررا من قبل.
كما ناقشت الجمعية تقرير مجلس الادارة حول المنظومة الإلكترونية مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة السياحة وذلك لتحويل التعامل الورقي بين المنشآت السياحية وشرطة السياحة إلي التعامل الرقمي.
ووافقت الجمعية العمومية الغير عادية التي حضرها نحو 70% من ممثلي الشركات والفنادق والمطاعم وغرف الغوص والبازارات علي الميزانيات المالية المقدمة عن الاعوام المالية"2016-2017-2018".

وفي نهاية الجمعية قال احمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية ان خطة الاتحاد تستهدف تعظيم مساهمة السياحة في الاقتصاد القومى المصري ورفع كفاءة العنصر البشري وزيادة الاستثمارات المحلية والاجنبية في القطاع السياحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك