تزوجها عرفيا.. الحبس سنة مع وقف التنفيذ لمتهم بهتك عرض فتاة - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

تزوجها عرفيا.. الحبس سنة مع وقف التنفيذ لمتهم بهتك عرض فتاة

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:12 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالحبس مع الشغل لمدة سنة، ووقف تنفيذ العقوبة، في اتهامه بهتك عرض فتاة بالدرب الأحمر، بعد تصالحه مع أهلية المجني عليها والزواج بها عرفيا.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد علي، وعضوية المستشارين محمد شعبان حبيب ومحمود محمد طلعت الديب، وأمانة سر وائل عبد المقصود وإسلام عاشور.

وكشف أمر إحالة المتهم أن المتهم هتك عرض المجني عليها "أ" والتي لم تبلغ الـ 18 من عمرها بغير قوة أو تهديد بأن استطالت يده إلى مواطن عفتها كاشفاً عورتها.

واعترف المتهم بارتكاب الجريمة بتحقيقات النيابة العامة وصمم على اعترافه بجلسة المحاكمة بأن المجني عليها زوجته عرفيا، كما مثل والد المجني عليها أمام هيئة المحكمة وشهد بأنه تم زواج ابنته بالمتهم بموجب عقد زواج عرفي وذلك لعدم بلوغها سن الزواج الرسمي، وأضاف بتصالحه مع المتهم ووالده.

والتمس الدفاع الحاضر مع المتهم ببراءة موكله تأسيسا على الدفع بانتقاء أركان جريمة هتك العرض لتوافر عنصر الرضا من قبل المجني عليها ولمثول والد المجني عليها واقراره بالتصالح والتنازل عن الدعوي الجنائية قبل المتهم لوجود رابطة الزوجية بينهما وقدم حافظة مستندات طويت في صورة ضوئية من عقد زواج عرفي وتذكرة دخول المجني عليها المستشفى لكونها حامل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك