وزير الإعلام اللبناني يؤكد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر ولبنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإعلام اللبناني يؤكد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر ولبنان

أ ش أ
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 9:33 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 9:33 م

أكد وزير الإعلام اللبناني المهندس زياد مكارى، عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر ولبنان، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى تميز هذه العلاقات في العديد من المجالات، سواء الثقافية والإعلامية والسياسية .

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اللبناني، لمدينة الإنتاج الإعلامى اليوم والوفد المرافق له، حيث كان في استقباله ئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبد الفتاح الجبالي وعدد من قيادات المدينة .

وأعرب الوزير اللبناني عن سعادته بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي، الذي صوفه بـ"الصرح الإعلامي الكبير"، كما أبدى سعادته لتعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الإعلامية والثقافية، متمنياً أن تكون بيروت عاصمة الإعلام العربي في العام القادم.

من جانبه، رحب عبد الفتاح الجبالي بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء العرب، وأطلع الضيف على إمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامى العلمية والتكنولوجية، وأهم الأنشطة بها، وما تضمه من إستديوهات مجهزة بأحدث وسائل التقنية ، يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية.

وأكد الجبالي - خلال اللقاء - أن المدينة تفتح ذراعيها لتقديم كل إمكانياتها الإعلامية والتكنولوجية؛ للتعاون مع الأشقاء فى لبنان فى العديد من المجالات المشتركة بين الجانبين.

واصطحب الجبالي، الوزير اللبناني والوفد المرافق في جولة بالمدينة، شملت: مركز التدريب والتطوير Up Skill، وما يضمه من قاعات تدريب ومعامل فنية، ومركز ترميم التراث السينمائي، الذي يقوم بالحفاظ على الثراث الوثائقي السمعي والبصري، وحمايته من التلف.

وقاموا بزيارة استديو "الدولبي أتموس"، الذى يتم فيه تسجيل الصوت بأحدث التقنيات المطبقة في العالم في هذا المجال.

وبعد ذلك توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة، وشاهد تصوير عدد من الأعمال والتجهيزات الجارية حالياً، من ديكورات وتجهيز مواقع التصوير بالأحياء المختلفة؛ استعداداً لشهر رمضان، حيث التقوا بالمخرج الكبير محمد فاضل خلال تصوير بعض من مشاهد مسلسل "الضاحك الباكي" الذى يتم تصويره بحى عماد الدين ،والذى يرصد قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحانى ،فى النصف الأول من القرن العشرين.

كما زار الوزير اللبناني والوفد المرافق حى الإسكندرية، الذي يتم فيه عمل ديكورات مسلسل "دفعة لندن" إنتاج MBC، وكذلك زار الوفد مسلسل "دكة العبيد" بحى القلعة ،ومسلسل "الحشاشين" الذى يتم تجهيز الديكورات الخاصة به بالحى البدوى.

وفى نهاية الزيارة، اصطحب الجبالي الوزير اللبناني والوفد المرافق لزيارة عدد من استديوهات القنوات بالمدينة، منها إستديوهات ON T.V. واستقبلهم خلالها الأستاذ البيرت شفيق رئيس شبكة قنوات ON T.V. ،الذى إصطحب الوفد فى جولة بإستديوهات القناة المختلفة، وغرفة الكنترول الخاصة بالقناة.

كما زار الوفد قناة "القاهرة والناس" ، حيث إستقبلهم مدير عام القناة أحمد عفيفى ، وأجرى الوزير اللبناني حوارا تليفزيونيا لبرنامج "حديث القاهرة" الذي يعرض على شاشة القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك