وزير القوى العاملة يستعرض أمام البرلمان التقدم في ملفات التدريب والتشغيل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة يستعرض أمام البرلمان التقدم في ملفات التدريب والتشغيل

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:24 ص


إشادة برلمانية بتخفيض معدلات البطالة


استعرض محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عدد من المزايا التي تمكنت وزارته من تحقيقها، وذلك أمام نواب لجنة القوى العاملة في اجتماع اليوم ترأسه النائب جبالي المراغي، مشيدا بحالة التواصل الدائم بين وزارته وبين اللجنة، معتبرا ذلك دليل على شراكة قوية بينهما.

وأكد الوزير أنه منذ 2016 وكان لزاما على الوزارة أن نواجه تحدي مواجهة وضع اسم مصر في قائمة ملاحظات منظمة العمل الدولية، إلى أن صدر قانون التنظيم النقابي، وهو ما ترتب عليه تحسين صورة مصر أمام المجتمع الدولي وتنفيذ الاتفاقيات .

ولفت إلى أنه من بين الإنجازات كذلك الانتهاء من قانون العمل الذي ينتظره الكثيرين من الشباب.

وأكد أن ملف التدريب من أهم الأولويات على جدول أعمال الوزارة، مشيرا إلى أنه تم التعهد أمام رئيس الجمهورية بأن يشهد عام 2019 نقلة كبيرة في عمليات التدريب والتأهيل.

وتابع: بعض مراكز التدريب كانت مهملة، إلا أنه مع توجه الوزارة نحو تحسين مستويات التدريب تم تأهيل عددا من المراكز بالإضافة إلى الوحدات المتنقلة.

وأشار إلى أن الوحدات المتنقلة تقوم بتوصيل الخدمة إلى أماكن الشباب، موضحا أن عمليات التدريب في 3 تخصصات هي الخياطة للسيدات، والكهرباء والسباكة للشباب.

وقال: إعادة تأهيل مراكز التدريب يثقل كاهل الموازنة العامة للدولة، لذلك نسعى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، مستشهدا بما تم من حصيلة تراخيص الأجانب بواقع 140 مليون في 30 يونيو 2019، ومن المتوقع أن تصل إلى ضعف الرقم في العام المالي المقبل 2020.

وأشاد النواب خلال الاجتماع بدور الوزارة في تخفيض معدلات البطالة بسبب ملتقيات التوظيف في جميع محافظات مصر.

وأكد جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن مراكز التدريب أصبحت تقدم خدمات جيدة للشباب الباحثين عن فرص عمل، مشددا على ضرورة منح هذه المراكز مزيدا من الاهتمام، خصوصا تلك الموجودة في الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك