الكرملين: إيقاف المسؤولين الرياضيين الروس لن يؤثر على الأولمبياد - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الكرملين: إيقاف المسؤولين الرياضيين الروس لن يؤثر على الأولمبياد

د ب أ
نشر فى : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 2:12 م | آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 2:12 م

أعلن الكرملين اليوم الجمعة أن الإيقاف المؤقت لعدد من مسؤولي الاتحاد الروسي لألعاب القوى لن يضر مشاركة البلاد في أولمبياد طوكيو التي تقام العام المقبل.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي للكرملين في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" :"هذا الموقف الذي لا يمكن إنكاره يتطلب اهتمام السلطات الرياضية. مقتنع بان القضية يتم معالجتها".

وأضاف :" لا أرى أي رابط مباشر مع الاستعدادات الأولمبية".

وكانت وحدة نزاهة ألعاب القوى أوقفت بشكل مؤقت، أمس الخميس، سبعة أشخاص، من بينهم ديمتري شليختين رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى، والمدير التنفيذي ألكسندر باركين، ومنسقة مكافحة المنشطات يلينا ايكونيكوفا، فيما يتعلق بمكان حدوث التحقيقات بشأن لاعب الوثب العالي دانيل ليسينكو.

وأوقف ليسينكو، الفائز بالميدالية الفضية في بطولة العالم 2017، وتقول وحدة النزاهة إن مسؤولي الاتحاد الروسي لألعاب القوى متورطين في إرسال مستندات مزورة إلى وحدة النزاهة لشرح لماذا غاب ليسينكو عن اختبارات المنشطات.

وتزيد هذه القضية من الضغوط على روسيا التي تم حظر مشاركتها في دورة الألعاب الشتوية 2018 ببيونج تشانج فيما يتعلق بظاهرة تفشي تعاطي المنشطات في البلاد، وتمكن رياضييها فقط من المشاركة كلاعبين مستقلين.

وأعيد الاعتراف بروسيا العام الماضي من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ولكن يمكن اعتبارها غير مستوفية للأهلية مرة أخرى بسبب مزاعم التلاعب بالعينات التي حصلت عليها وادا من مختبر موسكو لمكافحة المنشطات.

وتحدثت وحدة النزاهة عن "خرق خطير" لقواعد حظر تعاطي المنشطات من قبل الاتحاد الروسي بما في ذلك "الفشل في التعاون في تحقيق وعرقلة التحقيق".

وذكرت أيضا أنها توصلت في تحقيقها الذي استمر 15 شهرا أن " مسؤولي الاتحاد الروسي متورطين في تقديم مستندات مزورة لوحدة النزاهة من أجل شرح سقوط اللاعب في التواجد للخضوع لاختبارات المنشطات".

وقال ديميتري شليختين رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى مساء الخميس إنه سيترك منصبه مؤقتا بعد قرار إيقافه.

وقال شليختين« لوكالة الأنباء الروسية تاس» :"من المهم أن نفهم ظروف هذه الاتهامات، وربما يحدث هذا بعد استشارة المحامي، الاستقالة؟ دعونا نرى الجلسة الرئاسية التي ستعقد في المستقبل القريب، وكل شيء سيتم توضيحه هناك".

وأكد :" بالطبع ساترك المنصب مؤقتا خلال فترة الإيقاف المؤقت، وسأدافع عن اسمي في المحاكم أيضا"

وهناك مهلة أمام الاتحاد الروسي حتى 12 ديسمبر للرد وبعد ذلك سيتم عرض القضية على الاتحاد الدولي للعبة.

وقالت ناتاليا يوخاريفا المتحدثة الرسمية للاتحاد الروسي لألعاب القوة لوكالة أنباء "تاس" :" تسلمنا الأوراق اليوم (الخميس)، في هذه اللحظة يدرس المحامون الخلفية الواقعية والتهم الموجهة ضدهم، سيبدأ تحقيق تفاصيله سرية.

وكان الاتحاد الروسي لألعاب القوى تم إيقافه في 2015 بسبب ممارسات المنشطات. ولكن يمكن للرياضيين الروس المشاركة كلاعبين مستقلين في المسابقات الدولية، إذا حصلوا على موافقة من الاتحاد الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك