الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: حوادث الطرق تكلف مصر 900 مليون جنيه سنويا - بوابة الشروق
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: حوادث الطرق تكلف مصر 900 مليون جنيه سنويا

حادث انقلاب سيارة ميكروباص
حادث انقلاب سيارة ميكروباص
هديل هلال
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 6:46 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 6:46 م
قال عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع منظومة النقل الذكي بشكل أسبوعي، لافتًا إلى أن المنظومة تحتاج مبالغ ضخمة وتدريب وتأهيل للكوادر البشرية.

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المنظومة ترفع من كفاءة إدارة وتشغيل الطرق، وتخفض من تكاليف النقل، وتساهم في وصول البضائع بشكل أسرع.

ولفت إلى أن المنظومة تعمل على خفض استهلاك الوقود، إضافة إلى تقليل معدلات الحوادث، منوهًا إلى أن حوادث الطرق تكلف الدولة سنويًا 900 مليون جنيه.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي أن نظم النقل الذكية تدخل فيها التكنولوجيا كعامل رئيسي، قائلًا إنها تعتمد على الثورة الصناعية الرابعة، وتركيب أجهزة دقيقة حساسة في جوانب الطرق.

وبدأت صباح اليوم الأحد، فاعليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا «كايروا آى سى تى 2020»، بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والشركات المحلية والعربية والعالمية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمرة السابعة على التوالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك