10 وزراء يشاركون بالاجتماع التحضيري لمعرض كايرو آي سي تي - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

10 وزراء يشاركون بالاجتماع التحضيري لمعرض كايرو آي سي تي

أحمد عواد
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:37 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:37 م

عقدت شركة تريد فيرز، المنظمة لمعرضي القاهرة الدولي للتكنولوجيا، في دورته الرابعة والعشرين، ومعرض النقل الذكي واللوجيستيات في دورته الثالثة، اجتماعًا تحضيريًا أمس السبت، برعاية شركة هواوي، مواكبًا لاحتفالاتها بمرور 20 عامًا على تأسيسها في مصر.

جاء ذلك بحضور وزراء النقل، السياحة والآثار، الإنتاج الحربي، التجارة والصناعة، الزراعة، البيئة، المالية، قطاع الأعمال العام، والطيران، والبترول، بالإضافة لكبار رؤساء الهيئات والموانئ والشركات العالمية والمحلية.

وأشاد الوزراء بالدمج بين معرض "كايرو آي سي تي" ومعرض النقل الذكي، مؤكدين أن التكنولوجيا تلعب دورًا كبيرًا ورئيسيًا داخل مختلف الجهات الحكومية والخاصة، مما يشجع الجميع على المشاركة بالمعرض لاستعراض أحدث التقنيات المتبعة.

وأوضح الوزراء أن المعرض يأتي هذا العام بطابع خاص، نظرًا لما أثبتته جائحة كورونا بأن التكنولوجيا هي الوسيلة الرئيسية لإنجاز أي شيء مهما كانت التحديات.

وأعرب أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة للمعرض، عن سعادته بتكاتف الجميع من أجل الخروج بالمعرض في صورة مشرفة كما هو المعتاد، خاصة بعد أن بات المعرض بمثابة المنصة الرئيسية التي تتبارى كافة المؤسسات والهيئات والشركات لاستعراض أحدث مشروعاتها وحلولها التكنولوجية، في ظل تعليمات القيادة السياسية ممثلة في شخص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة مضاعفة الاعتماد على التكنولوجيا في مختلف القطاعات؛ لضمان تقديم خدمات حكومية ممتازة بكفاءة عالية، مما يسهل حياة المواطن المصري.

وأضاف كمال أن الدورة الحالية للمعرض تعتبر دورة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تأتي في توقيت هام اتضح فيه للجميع أهمية التكنولوجيا وضرورة الإسراع في تغيير نمط الحياة التقليدي، وهي الحالة التي نعيشها جميعا منذ بدء أزمة كورونا، مضيفًا أن أزمة كورونا دللت على أن التكنولوجيا لم تعد رفاهية بل ركن أساسي في حياتنا.

وتابع: "لذلك قررنا اختيار شعار دورة العام الحالي للمعرض للتأكيد على أن المرحلة الحالية نبدأ فيها تغييرًا كبيرًا وجذريًا على كافة المستويات، اهتمامات الأشخاص تتغير، اهتمامات المؤسسات تتغير، اهتمامات المستهلك تتغير، اهتمام الحكومات تتغير، وكل هذه التغييرات بطلها التكنولوجيا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك