بكاء في امتحان العلوم بإعدادية المنيا بسبب 3 أخطاء.. و«التعليم»: تم توزيع الدرجات مراعاة لمصلحة الطالب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بكاء في امتحان العلوم بإعدادية المنيا بسبب 3 أخطاء.. و«التعليم»: تم توزيع الدرجات مراعاة لمصلحة الطالب

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 3:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 3:53 م

شهدت محافظة المنيا، غضب عارم بين طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، بسبب وجود 3 أخطاء في الورقة الامتحانية، حيث تداركت وزارة التربية والتعليم الخطأ ووزعت الدرجات، مراعاة لمصلحة الطالب.

وعبر الطلاب والطالبات بالصف الثالث الإعدادي، عن استيائهم من أسئلة امتحان مادة العلوم والذي جاء على حد وصفهم بالصعب، لافتين إلى أن الورقة الامتحانية بها 3 أخطاء، أضاعت عليهم الفرصة في التفوق، وهي النقطة (ج) في السؤال الأول، وكذلك (نقطتين) في السؤال الثاني، ورسمه توضيحية جاء ترتيبها خطأ.

ومن جانبها تلقت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، عدة شكاوى من أولياء الأمور، يشتكون من صعوبة أسئلة امتحان العلوم، ووجود أخطاء بها.

وقال محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه تابع لجنة مدرسة الحديثة الإعدادية بنات، والتى يعقد بها امتحان الشهادة الإعدادية فى مادة العلوم، واطمأن على سير الامتحانات، ووجه بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحانات، وعدم السماح بأى محاولات للغش، لتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، كما وجه جميع الطلاب إلى بذل الجهد والمذاكرة.

وأضاف "عزب" أن هناك غرفة عمليات بالمديرية برئاسته للتعامل مع أي مشكلة طارئة، وأنه تم استدعاء واضع امتحان العلوم، والاتفاق معه على توزيع درجات الأسئلة محل شكاوى الطلاب.

وفي سياق متصل قال مصطفى أحمد، موجه عام العلوم، إن امتحان العلوم الموضوع ليس به خطأ، ولكن تحويل اللغة الإنجليزية إلى عربية، أحدث لبس عند الطلال، وجاء الاختلافات في مواصفات الورقة الامتحانية الواردة من الوزارة.

وأفاد موجه العلوم، بأنه نظرًا لمراعاة مصلحة الطلاب، فقد تم تعديل نموذج الإجابة وإلغاء السؤال الأول رقم 4، وكذلك الحال الأول (ج) تعديل درجته 3 درجات إلى درجة واحدة، والسؤال الثاني تم إلغاء الفقرتين 2 و3 في رقم (ج).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك