نائب حزب النور يهاجم فيلم أصحاب ولا أعز: يروج للمثلية ونطالب النائب العام بالتحقيق - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

نائب حزب النور يهاجم فيلم أصحاب ولا أعز: يروج للمثلية ونطالب النائب العام بالتحقيق

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 11:28 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 11:28 م
طالب النائب أحمد مجدي، عضو مجلس النواب عن حزب النور، باتخاذ مواقف ضد التطبيقات والمواقع التي تروج للمثلية الجنسية؛ لحماية الأبناء وهوية الدولة، مشددًا على أن مصر دولة إسلامية والشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع فيها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن المشاهد الموجودة في فيلم «أصحاب ولا أعز» تناقض هوية الدين والأمة وتؤدي إلى تدمير المجتمع والشباب والدولة، قائلًا إن الحزب تقدم بطلب حتى يحقق النائب العام في الأمر وإيقاف نقابة المهن التمثيلية للممثلين المشاركين في الفيلم.

وأشار إلى أن «نشر الفجر والعري والفسوق مخالف للدستور»، مضيفًا: «الدين المكون الرئيسي للمجتمعات العربية والعادات والتقاليد فيها تتسم بالنخوة والشهامة والمروءة وترفض انتشار تلك المعاني بين أولادنا وأن تصبح أمرًا مستساغًا».

ولفت إلى أن الحزب يطالب بإصدار تشريعات تجرم نشر الأعمال الفنية التي تروج للمثلية الجنسية، ليسأله الإعلامي عمرو أديب: «لو صديق قال لك إنه مثلي ماذا ستفعل؟»، وأجاب النائب: «أخوفه من الله واتخذ إجراء قانونيا وأبلغ عنه لو لم يمتثل للموعظة الحسنة؛ لأن ما يفعله يخالف الآداب العامة للمجتمع».

ونفى النائب وجود حرية مطلقة في الإسلام، إضافة إلى أن الشريعة الإسلامية لها ضوابط خاصة بالوحي والدين، معقبًا: «عندما تصدر اللجان المسؤولة على الرقابة على المصنفات عقابًا قانونيًا ممثلين مصريين بسبب تلك القضايا غيرهم يمتنع عن ذلك، وهناك دور للإعلام لمقاومة تلك الموجات التي تنشر الشذوذ والإلحاد».

وكانت الفنانة منى زكي قد تعرض لانتقاد لاذع وهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من عرض فيلمها «أصحاب ولا أعز»، الذي طرح أمس على أحد المنصات الإلكترونية، متهمين إياها بالترويج للمثلية الجنسية، وظهورها بجرأة غير معهودة عليها.

وتصدر هاشتاج «أصحاب ولا أعز» محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولا في الوطن العربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك