ما المميزات التي سيحصل عليها المصريون بالخارج من صناديق الاستثمار؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما المميزات التي سيحصل عليها المصريون بالخارج من صناديق الاستثمار؟

وزارة الهحرة وزيرة الهجرة
وزارة الهحرة وزيرة الهجرة
أسماء سرور:
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:50 م
نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديوهات تعريفية عن كيفية الاستفادة بأعلى عائد على الاستثمار في محافظ الأسهم، وبأسهل تجربة استثمارية، ومن أي مكان.

يأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة والبورصة المصرية، واستجابة لطلب المصريين بالخارج بطرح أوعية ادخارية واستثمارية متنوعة تلائمهم.

ذكرت الصفحة الرسمية للهجرة، أنه يمكن للمصريين بالخارج الاستثمار بالعملات المختلفة بدون أي خبرة، محددة الشركات التي يمكنهم التعامل معها، موضحة أن صناديق الاستثمار المطروحة تمثل فرصة استثمارية للجاليات المصرية من أي مكان في العالم، وتساعدهم فى تنمية مستقبلهم.

كما حددت وزارة الهجرة مميزات هذه الصناديق الاستثمارية، وهي:

1- صناديق استثمارية تحت رقابة وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.
2- سهولة الدخول والخروج للتداول.
3- إمكانية الاستثمار في أي وقت وبأي مبلغ من أي مكان في العالم.
4- شراء واسترداد الوثائق كل يوم.
5- اقتناص الفرص الاستثمارية سواء في سوق الأسهم أو أدوات الدخل الثابت.

جدير بالذكر أن وزارة الهجرة وقعت مع البورصة المصرية بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، وهو أحد أهم توصيات مؤتمر الكيانات الذي تنظمه وزارة الهجرة، بما يفتح آفاقا إضافية للاستثمار للمصريين بالخارج، وهو الاستثمار في سوق المال المصري تلبية لاحتياجاتهم.

ووفقا للبروتوكول، فإنه يتم تعريف المصريين بالخارج بسوق المال المصري والتداول الإلكتروني، وتنظيم حملات ترويجية للاستثمار بالبورصة، فضلا عن الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج المتخصصين في تطوير سوق المال، وتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار في سوق المال مما سيؤدي إلى زيادة استثمارات المصريين بالخارج ودعم الاقتصاد الوطني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك