فيديو.. الخارجية: إيطاليا أشادت بتعاون مصر في قضية «ريجيني» - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. الخارجية: إيطاليا أشادت بتعاون مصر في قضية «ريجيني»

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 10:01 م
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر إزاء عملية تعاونية متكاملة مع إيطاليا، بشأن قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، موضحًا أن هذه العملية تشمل تبادل المعلومات والتحقيقات بين النايبة العامة المصرية، ونظيرتها الإيطالية.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أنه خلال الفترة الأخيرة أشادت إيطاليا، بحجم التعاون المصري في القضية، وما تم التوصل إليه من معلومات حتى الآن، متابعًا: «هذه المجهودات لم تكتمل حتى الآن، ولم تصل إلى النتائج النهائية التي تكشف عن هوية الجاني».

وأكد أنه وفقًا لتصريحات سامح شكري، وزير الخارجية، فإن الجانب الإيطالي أعرب عن ارتياحه لما يصل إليه من معلومات وبحجم التعاون في حل القضية، لافتًا إلى ممارسة أسرة «ريجيني»، لبعض الضغوط على صحف إيطالية لتنشر مقالات تعرب عن تطلعاتهم بإسراع الإجراءات وحل القضية.

وتابع: «نحن أمام عملية تعاون مستمرة، وفي الكثير من الأحداث التي يكون فيها الجاني مجهولًا، ليس بالضرورة أن يتم الوصول إلى نتيجة واضحة في فترة وجيزة».

وفي سياق آخر، قال إن «شكري» يتوجه الأحد المقبل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة رسمية لمدة 48 ساعة، يلتقي خلالها وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومي الأمريكي وبعض المسؤولين في الخارجية الأمريكية والكونجرس الأمريكي.

وأوضح أن هذا اللقاء يعد اللقاء الرسمي الأول مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد، وأن ههذ الزيارة لها أهمية كبرى، بهدف تبادل الرأي بشأن العلاقات الثنائية ومستقبل العلاقات بين البلدين والتشاور حول الملفات الإقليمية، بجانب الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك