الثلاثاء 19 مارس 2019 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

بعد رحيل «آل الشيخ» عن «بيراميدز».. أسامة كمال: «الاستعلاء على المصريين غير مقبول»

محمد عبد الجليل
نشر فى : السبت 23 فبراير 2019 - 12:20 ص | آخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 12:20 ص

تعليقا على بيع رئيس الاتحاد العربي تركي آل الشيخ، نادي بيراميدز الرياضي، ونقل ملكيته لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، قال الإعلامي أسامة كمال، إنه من الصعب أن يعجب المرء ببلد ما دون أن يعجب بشعبها في المقام الأول، متابعًا: «لأن في النهاية الشعب هو اللي عمل الحاجات الحلوة اللي في البلد».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «مساء دي إم سي»، مساء الجمعة: «مصر مش شخص واحد عظيم، ولا حاجة واحدة حلوة، مصر حاجات كتير حلوة وناس كتير حلوة وعظيمة، مصر مش مؤسسة واحدة، دي مؤسسات كتير».

ولفت إلى أن مصر مليئة بالكثير من الأسماء الرياضية التي لمعت في سماء كرة القدم، وعلى رأسهم محمد صلاح وحسن شحاتة ومحمود الخطيب ورفعت الفناجيلي وفاروق جعفر وطاهر الشيخ، مضيفًا: «لسه مصر بلد الأهرام ومحمد علي وسعد زغلول زي ما هي بلد السيسي وكل رجالة وستات مصر النهارده».

وأكد أن قوة المواطن المصري تأبى على الاختراق بمن يتلاعب بوعيه، لأنه قادر على الثبات النفسي في ظل التشكيك والتزييف، معقبًا: «مصر ملهاش متحدث رسمي لكن ليها رموز وأخلاق وتفاصيل تتكلم عنها».

وذكر أن الاستعلاء على المصريين يعد أمرًا غير مقبول سواء من الدول أو الأفراد، مردفًا: «يمكن البعض قبلوا فكرة الاستعلاء زمان وعدوها، لكن النهارده الاستعلاء مش هيعدي، لا من حد برانا ولا من حد جوانا، إحنا كلنا متحدثين رسميين باسم مصر، لأننا بجد بنحبها».

ورحب بكل صديق تمتد يده للتعاون مع مصر، لكن وفقًا لشروط بسيطة وواضحة، متابعًا: «لما تبقى الشروط مش واضحة، الشعب يحب يوضحها، كرامة المصريين فوق، شرط بسيط أوي، مفيش استعلاء على مصر، غير كده بالحب والقبلات والتعاون».

ووجه تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، تحية خاصة لكل من تعامل معهم في مصر، معلنًا الرحيل عن الاستمرار في النشاط الرياضي في البلاد، بعد ساعات قليلة من انتقاد الإعلامي أسامة كمال لاتحاد الكرة بسبب أزمة الأهلي وبيراميدز.

وقال "كمال" عبر برنامجه، إنه لا بد من احترام المصريين وعدم البحث عن "كسر نفسهم"، مضيفًا أنه لا يوجد عقد يُلزم اتحاد الكرة على ضرورة فوز مستثمر بعينه بطولة كروية.

وعلق "آل الشيخ" على الفيديو قائلًا "معاك حق، وأنا مالي ومال الصداع، وربنا ميجيب كسرة لحد".

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك