إجراءات جديدة لسرعة إصدار تراخيص المشروعات السياحية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراءات جديدة لسرعة إصدار تراخيص المشروعات السياحية

هاني بيتر
هاني بيتر

نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 4:56 ص | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 9:41 ص

هانى بيتر:توجيهات الدولة بتذليل العقبات أمام مستثمرى السياحة لها مردود إيجابى على القطاع

أشاد مستثمرو السياحة بالإجراءات المهمة التى تتخذها الدولة حاليا لسرعة إصدار تراخيص المشروعات السياحية وانتهاء عهد البيروقراطية والروتين التى تسببت فى تعطيل وتوقف إنشاء العديد من المشروعات.
كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أكد أنه سعيًا للتيسير على المُستثمرين سيتم تجميع الاشتراطات المطلوبة من كل جهة والرسوم المطلوبة فى جهة واحدة ليحصل عليها المستثمر مرة واحدة دون المرور على الجهات المختلفة، وهذه إجراءات مهمة لدفع قطاع السياحة.
وقال الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتذليل جميع العقبات التى تواجه المستثمرين بقطاع السياحة، فضلا عن الارتقاء بالخدمات والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية لها مردود إيجابى قوى على المستثمرين وأعطت دفعة قوية لهم وللعاملين بالقطاع ليعود ذلك بالنفع على الاقتصاد القومى بصفة عامة.
وأضاف بيتر فى تصريحات صحفية أن هذه التوجيهات لها مردود إيجابى قوى على قطاع السياحة فى ظل التحديات التى واجهت قطاع السياحة خلال الفترة الماضية وخصوصا أنها ستساهم فى إزالة عقبات أمام المستثمرين لدعم هذا المرفق الحيوى الهام الذى يعد ركيزة قوية من ركائز الاقتصاد. لافتا إلى أن هذه الخطوة المهمة تأتى استكمالا لخطط البناء الاقتصادى فى ضوء ما نفذته الحكومة بنجاح فى برنامج إعادة بناء البنية التحتية من كهرباء وطرق وموانئ وغيرها من الإصلاحات التى تنفذها الدولة على أرض الواقع.
وأشاد بيتر بموافقة مجلس الوزراء على انشاء لجنة وزارية عليا لبحث المشاكل والمعوقات التى تهدد حركة السياحة والاستثمار فى مصر. معتبرا إنشاء هذه اللجنة بمثابة طوق نجاة لحل المشاكل التى تعوق الاستثمار السياحى ووقف تضارب القرارات التى تؤثر بالسلب على النشاط السياحى.
وأشارعضو غرفة شركات السياحة إلى أنه من المقرر أن تبحث اللجنة الوزارية العليا للسياحة فى اجتماعها الأول خلال الأيام القادمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير السياحة الدكتور خالد العنانى والوزراء المعنيين جميع المشاكل والقضايا التى تواجه المنشآت السياحية والفندقية وتحد من انطلاقة أنشطتها المختلفة وتهدد استثمارات بملايين الجنيهات وتأتى فى مقدمتها التعديات من قبل المحليات والتدخل فى نشاط المنشآت السياحية دون وجه حق أو سند قانونى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك