للحوامل.. يجب عدم تناول الأسماك أكثر من 3 مرات أسبوعيا لذلك السبب - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

للحوامل.. يجب عدم تناول الأسماك أكثر من 3 مرات أسبوعيا لذلك السبب

واشنطن - أ.ش.أ:
نشر فى : الإثنين 23 مارس 2020 - 9:28 ص | آخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 9:29 ص

نصحت أحدث الأبحاث الطبية، الحوامل، بتناول الأسماك باعتدال أثناء الحمل؛ لما يمثله من فوائد جمة للطفل.

ووجد باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا -الذين أجروا الدراسة- أن الأطفال الذين أكلت أمهاتهن الأسماك من مرة إلى 3 مرات أسبوعيًا أثناء الحمل، كانوا أكثر عرضة للحصول على صحة أيضية أفضل من الأطفال الذين تناولت أمهاتهن الأسماك أقل من مرة واحدة أسبوعيًا أثناء الحمل، لكن الفوائد انخفضت إذا أكلت الأمهات الأسماك أكثر من 3 مرات في الأسبوع أثناء الحمل.

وقالت الدكتورة "ليدا تشاتزي"، أستاذ الطب الوقائي في جامعة جنوب كاليفورنيا، إن الأسماك مصدر مهم للمغذيات، ولا يجب تجنب استهلاكها، ونصحت الحوامل بضرورة الالتزام بواحد إلى 3 حصص من الأسماك أسبوعيًا على النحو الموصي به، وألا يأكلن أكثر بسبب التلوث المحتمل للأسماك بالزئبق والملوثات العضوية الثابتة الأخرى.

من جهته، أشار "نيكوس ستراتاكيس"، الباحث المشارك في الدراسة، إلى أن الأسماك يمكن أن تكون طريقًا شائعًا للتعرض للملوثات الكيميائية الخطرة.

وأضاف ستراتاكيس: "من المحتمل أنه عندما تأكل النساء الأسماك أكثر من 3 مرات في الأسبوع، فإن التعرض للملوثات قد يوازن الآثار المفيدة لاستهلاك الأسماك التي تظهر عند مستويات تناول منخفضة".

وتعد الأسماك مصدرًا رئيسيًا لأحماض "أوميجا 3" الدهنية، وهي مهمة لنمو الجنين، لكن بعض الأسماك -مثل سمك أبو سيف، وسمك القرش، والماكريل- يمكن أن تحتوي على مستويات عالية من الزئبق؛ مما قد يتسبب في تلف عصبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك