العناني وسعفان يبحثان تدابير مواجهة أوضاع العاملين بالسياحة بعد كورونا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العناني وسعفان يبحثان تدابير مواجهة أوضاع العاملين بالسياحة بعد كورونا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 23 مارس 2020 - 4:53 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مارس 2020 - 4:53 م

بحث الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، مع وزير القوي العاملة محمد سعفان، الاثنين، بديوان عام وزارة القوي العاملة، إعداد التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع العاملين بقطاع السياحة بعد ظهور فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد -19)، ووضع آليات دعم هذا القطاع خلال هذه المرحلة.

وشدد وزير القوي العاملة- في مستهل الاجتماع - على حرص الوزارة على التعامل الفوري مع أي تداعيات لظهور فيروس "كورونا"، وما يتبع ذلك من آثار سلبية من خلال تقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة، لتخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به.

من جانبه، قال وزير السياحة والأثار، إن المنشآت السياحية تضررت من الأزمة الحالية، وأن العاملين بهذا القطاع أولى بالرعاية خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل حاليا على الدراسة السريعة والفورية لتقديم الدعم لكافة قطاعات الدولة المتضررة.

وحضر الاجتماع أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وعبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، ومحمد البدوي الأمين العام لصندوق إعانات الطوارئ للعمال، وآمال عبد الموجود وكيل الوزارة للعلاقات الدولية، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني لوزير القوى العاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك