خطأ في شات جي.بي.تي يسرب محادثات المستخدمين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطأ في شات جي.بي.تي يسرب محادثات المستخدمين

أحمد حسن
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 3:21 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 3:22 م

قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن أيه آي" المطورة لـ"شات جي.بي.تي"، سام ألتمان، اليوم الخميس، إن خلل في النظام سمح لبعض المستخدمين برؤية عناوين محادثات المستخدمين الآخرين على الروبوت الشهير.

وأوضح ألتمان أن الخطأ "الكبير" يتم إصلاحه الآن، مؤكدا أن الشركة "تشعر بالأسف" حيال ذلك، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

وشارك مستخدمو "شات جي.بي.تي"، صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لسجلات دردشاتهم مع الروبوت وقالوا إنها ليست ملكهم، وهو ما أثار قلق العديد من المستخدمين بشأن الخصوصية على النظام.

وأخبرت الشركة، يوم الثلاثاء، وكالة بلومبرج للأنباء أنها عطلت لفترة وجيزة روبوت الدردشة في وقت متأخر من يوم الاثنين لإصلاح الخطأ، وقالت إن المستخدمين لم يتمكنوا من الوصول إلى الدردشات الفعلية الخاصة بهم.

وكتب ألتمان على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه سيكون هناك "فحص فني كامل قريبا"، لكن الخطأ أثار قلق المستخدمين الذين يخشون إمكانية الكشف عن معلوماتهم الخاصة من خلال الأداة.

وتنص سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة على إمكانية استخدام بيانات المستخدم، لمواصلة تدريب الروبوت، لكن هذه البيانات لا تُستخدم إلا بعد إزالة معلومات التعريف الشخصية.

واستخدم ملايين الأشخاص "شات جي بي تي" لصياغة الرسائل وكتابة الأغاني وحتى التعليمات البرمجية منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي، ويتم تخزين كل محادثة مع روبوت الدردشة في شريط سجل الدردشة الخاص بالمستخدم حيث يمكن إعادة النظر فيها لاحقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك