اختتام الدورة التدريبية للعاملين بالوحدات المحلية بأسيوط عن مناهضة العنف ضد المرأة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختتام الدورة التدريبية للعاملين بالوحدات المحلية بأسيوط عن مناهضة العنف ضد المرأة

أ ش أ
نشر في: الأحد 23 يونيو 2019 - 3:50 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2019 - 3:50 م

أكد جمال نورالدين محافظ أسيوط، أهمية الدور الهام الذي تقدمه منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المشاركة جنبا إلى جنب مع الدولة في تحقيق التنمية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين ومكافحة العنف ضد المرأة ودعم حقوقها ونشر ثقافة منع التمييز ومحاربة العادات والتقاليد الخاطئة بكافة صورها وأشكالها.

جاء ذلك في ختام فعاليات الدورة التدريبية للعاملين بوحدة تكافؤ الفرص بمحافظة أسيوط ووحدات حماية الطفل العامة والفرعية بالديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، اليوم الأحد، حول مناهضة التميير ضد المرأة وتأثيره عليها، والذي تم تنظيمها بالتعاون بين هيئة (كير) الدولية بمصر ووحده تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم - على استمرار تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل وعقد الندوات والفاعليات التي يستفيد منها العاملون بالوحدات المحلية والعمل على رفع كفاءتهم وتطوير أدائهم في كافة القطاعات وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

من جانبه، قال رئيس لجنة التدريب بديوان عام المحافظة فتحي صلاح عامر، إن محافظ أسيوط يولي اهتماما خاصا بتطوير أداء وتدريب العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية في كافة القطاعات وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية .. مشيدا بالتعاون بين هيئات ومؤسسات المجتمع المدني في تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية ونقل خبراتهم وتعاملهم مع قضايا المجتمع إلى المتدربين .. لافتاً إلى ضرورة تسليط الضوء عن أشكال العنف ضد المرأة سواء داخل الأسرة أو في المجتمع المحلي.

وأضاف رئيس لجنة التدريب أن الدورة التدريبية - التي استمرت على مدى 4 أيام (من 20 إلى 23 يونيو الجاري) - شملت عدة جلسات منها (مدخل عام عن قضايا النوع الاجتماعي ، والأدوار والاحتياجات وأساليب القضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك