أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يطالبون بوقف قطع الكهرباء خلال الامتحانات - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يطالبون بوقف قطع الكهرباء خلال الامتحانات


نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 9:17 م

كتب ــ محمد صلاح وهدى الساعاتى ووحمادة عاشور ومحمد راشد:

• مصدر بالوزارة: وقف تخفيف الأحمال صعب للغاية.. والاستثناءات بالمناطق الاستراتيجية والمستشفيات فقط

طالب عدد من أولياء الأمور من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات بوقف انقطاعات التيار الكهربائى المتكررة، لحين الانتهاء من الامتحانات؛ لصعوبتها على الطلاب وإعاقة تركيزهم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال جورج ملاك، ولى أمر طالب بالأقصر، إن نجله واحد من الطلاب الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، وانقطاع الكهرباء الذى يزيد الأمر صعوبة بإعاقتهم فى التحصيل والمذاكرة.

وأضاف ملاك، لـ«الشروق»، أنه نظرا لعدم قدرة أولياء الأمور مثله على استخدام أجهزة التكييف بسبب انقطاع التيار الكهربائى، يلجأ بعض الطلاب إلى المذاكرة فى الشوارع أو المقاهى، مما يعرضهم لمخاطر صحية وأمنية.

وأبدى محسن عاكف، ولى أمر طالب فى الأقصر، قلقه من تأثير انقطاع التيار الكهربائى على نتائج أبنائه فى الامتحانات، مشيرا إلى أن هذه الانقطاعات تُسببت تشتت انتباه أبنائه الطلبة وتفقدهم تركيزهم فى الامتحانات، مما قد يؤدى إلى ضعف أدائهم فى الامتحانات المتبقية.

وطالب هشام الأمير، ولى أمر أحد الطلاب فى إسنا بالأقصر، بوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أو على الأقل تقليل مدة الانقطاعات.

وفى محافظة قنا، طالب عدد من أولياء الأمور بعدم تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الثانوية العامة التى تجرى حاليا، خاصة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة فى الصعيد والتى تصل إلى 47 و48 درجة مئوية تحت الظل.

وقال عبد الرحمن عبادى، من أولياء الأمور، أنه كان يجب استثناء محافظات الصعيد من جدول تخفيف الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بما يزيد عن 10 درجات عن أقل محافظات الوجه البحرى وهو ما أصاب الكثير من المواطنين خاصة كبار السن والأطفال بالإجهاد، لافتا إلى أن تخفيف الأحمال يؤثر على أداء ومستوى التحصيل لدى الطلاب حاليا.

وقال النائب محمد الجبلاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، إنه ينتظر صدور قرار من وزارة الكهرباء باستثناء محافظات الصعيد من تخفيف الأحمال نظرا لارتفاع درجات الحرارة والتى لا يتحملها أى إنسان، لافتا إلى أن عدم قطع التيار الكهربائى ليس أمرا ترفيهيا ولا رفاهية وإنما أمر ضرورى لحياة المواطنين.

وتقدم الجبلاوى، بطلب لرئاسة الوزراء ووزارة الكهرباء، يحثهم على عدم تخفيف الأحمال بمحافظات الصعيد، مناشدا المسئولين بالوزارة تفهم الوضع فى صعيد مصر وارتفاع درجة الحرارة والتى تصل إلى 49 درجة وهو ارتفاع غير مسبوق.

وفى محافظة الإسكندرية، أجمع أولياء الأمور خلال انتظار أبنائهم من طلاب الثانوية العامة، أمام اللجان، على الضرر العائد على مستوى تحصيل أبنائهم من المذاكرة فى سنة وصفوها بعنق الزجاجة، مطالبين باستثناء خطة الأحمال من فترة الامتحانات.

فى المقابل، قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الصادر بٱلية تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الثانوية العامة التى انطلقت منذ أيام، منوها بأنه تمت الاستجابة وتحديد المواعيد وفقا لرغبة وزارة التربية والتعليم لتلافى تخفيف الأحمال خلال الفترة الصباحية تحديدا لضمان انتظام واستقرار التغذية وسير الامتحانات فى مناخ مستقر.

وأكد المصدر لـ«الشروق»، أن الحديث عن استثناء فى الفترة الحالية أو وقف تخفيف الأحمال صعب للغاية تزامنا مع الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة وكذلك كثافة استهلاك المواطنين من الطاقة الكهربائية بسبب تشغيل أجهزة التكييف والمبردات وغيرها ربما يصعب من اتخاذ أى خطوة.

وتابع: تخفيف الأحمال يبدأ من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء لمدة ساعتين عن كل منطقة بمختلف شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، مشددا على أنه لا توجد أى استثناءات سوى المناطق الاستراتيجية والمستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وغيرها التى يحددها مجلس الوزراء وليس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك