بالفيديو.. وزير النقل: طريق «شبرا - بنها» الحر يخدم 8 محافظات.. وافتتاحه في أغسطس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير النقل: طريق «شبرا - بنها» الحر يخدم 8 محافظات.. وافتتاحه في أغسطس

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 12:52 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 12:52 م

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن طريق «شبرا - بنها» الحر يتميز عن كثير من مشروعات الطرق التي تم افتتاحها، لأنه يخدم 8 محافظات في الدلتا، فضلًا عن أنه سيخفف الضغط عن طريق «شبرا - بنها» الحالي.

وأضاف «عرفات»، خلال لقائه ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، خلال جوله تفقدية بالطريق، أن طريق «شبرا - بنها» الحالي يعاني من أعلى نسبة مرور في مصر، مشيرًا إلى مرور 140 ألف سيارة في اليوم على هذا الطريق، 40% منهم سيارات نقل ثقيلة.

وأكد أن هذا العدد من السيارات يوصل الحالة إلى المستوى «E»، وهو آخر مستوى للخدمة في الطرق، ويعني أن سرعة السيارات تقترب من 30 كيلو مترًا في الساعة، موضحًا أن هذا الطريق كان المواطنون يفطرون عليه في شهر رمضان نظرًا للتكدس.

وأوضح أن الطريق الجديد يتميز عن الطريق القديم بأنه حر بالكامل، وليس به أية تقاطعات، وأنه سيوفر المرور من ساعة ونصف إلأى 25 دقيقة، لافتًا إلى تحصيل رسوم بسيطة من السيارات لصيانة الطريق واستمرار كفاءته.

ولفت إلى توفير الطريق من استهلاك السيارات للبنزين نظرًا للسيولة التي سيوفرها، وبالتالي سيوفر في تكلفة النقل، مضيفًا أن الطريق سيتم افتتاحه في النصف الثاني من شهر أغسطس.

وأشار إلى أهمية الطريق بأنه أول طريق يربط بين الدائري والدائري الإقليمي، متابعًا: «الدائري الإقليمي، هو أمل مصر في المرور، وطريق "شبرا - بنها" الحر تزداد أهميته جدًا لربطه بالدائري الإقليمي».


 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك