تقرير.. 10 متغيرات جديدة في صيف أتلتيكو مدريد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. 10 متغيرات جديدة في صيف أتلتيكو مدريد

أحمد المقدم
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 10:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 10:42 م

غادرت بعثة أتلتيكو مدريد إسبانيا، اليوم الثلاثاء، مُتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل خوض غمار الفترة التحضيرية للفريق، استعدادا للموسم الجديد.

ويبدو الفريق المُرتحل إلى قارة أمريكا الشمالية مختلفا، بشكل كبير، عن هذا الذي نافس باسم الروخي بلانكوس في السنوات الماضية، تحت إمرة المدرب الأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني، خاصة مع عقد النادي المُنتمي إلى العاصمة مدريد للعديد من الصفقات، ومغادرة مجموعة من أبرز اللاعبين، هذا الصيف، على غرار الفرنسي لوكاس هيرنانديز، الأوروجوائي دييجو جودين والفرنسي أنطوان جريزمان.

وبعد انتهاء الأتلتي من مُعسكره الإعدادي الأول، والذي أقامه في مدينة سيجوفيا الإسبانية، يبدو السفر إلى القارة الأمريكية فرصة جيدة للفريق من أجل بناء التجانس والانسجام مرة أخرى في قائمة الفريق.

هذا، وتستعرض الشروق في السطور القادمة، وفقا لما ورد عن جريدة "ماركا" الإسبانية، أبرز 10 أمور، تبدو فارقة في صيف أتلتيكو مدريد، وكيفية تأثيرها على المُستقبل القريب للوس كولتشونيروس.

تشكيلة جديدة

استقدام أتلتيكو مدريد لكل من جواو فيليكس، كيران تريبيير، ماريو هيرموسو ورينان لودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، سيعني بالضرورة تغيرا كبيرا على صعيد تشكيلة الفريق بالموسم القادم، خاصة مع التوقعات الكبيرة باحتلال الرباعي سالف الذكر لمراكز أساسية في خيارات المدرب سيميوني... ذلك إلى جانب جاهزية فيليبي مونتيرو وهيكتور هيريرا للمزاحمة على اقتناص موقعها في أفكار تشولو للموسم الجديد.

خط دفاع جديد

يُعد الأوروجوائي خوسيه ماريا خيمينيز هو العنصر الوحيد الحاضر في الخط الخلفي من تشكيلة الموسم الماضي، بعدما انتهت عقود النادي مع جودين، خوانفران توريس وفيليبي لويس، بالإضافة إلى مغادرة هيرنانديز إلى بايرن ميونيخ، جراء تفعيل النادي البافاري للشرط الجزائي في تعاقد الظهير الأيسر الفرنسي صاحب 23 عاما مع أتلتيكو مدريد.

ومع تعاقد الأتلتي مع مونتيرو وهيرموسو، يبدو الثنائي مُستعدا بالفعل للتنافس من أجل الحصول على صفة الأساسية، ومُزاملة خيمينيز في تشكيلة الفريق، فيما سيكون تريبيير ولودي حاضرين، على الرواقين الأيمن والأيسر تتباعا، لإكمال الخط الخلفي.

قائد جديد

يكاد البعض لا يُصدق أن جودين قد غادر أتلتيكو مدريد... لكن وداعية القائد للهنود الحمر قد آلت إلى واقع ملموس، يجب أن يتقبله الجميع داخل قلعة "واندا ميتروبوليتانو"، وخارجها.

الاعتراف بمشكلة فقدان أتلتيكو مدريد لقائده جودين يظل بمثابة الخطوة الأولى في سبيل العلاج، بيد أنه، وفي واقع الأمر، لن يضطر القائمين على أعمال الفريق للتفكير المُسهب، خاصة وأن في قائمتهم حلا، يُدعى كوكي ريسوريكيون.

كوكي قبل تحمل المسؤولية، وبات بالفعل القائد الجديد المُنصب لحمل شارة قيادة أتلتيكو مدريد، في الموسم القادم. الدولي الإسباني صاحب 27 عاما يُعد جاهزا بالفعل لشغل مركزه الجديدة، لاسيما وأنه أحد القلائل المُدركين تماما لثقافة وهوية النادي.

المُراهنة على جواو فيليكس

أنفق أتلتيكو مدريد ما قوامه 126 مليون يورو، من أجل التوقيع مع البرتغالي الشاب جواو فيليكس، قادما من بنفيكا. اللاعب المُلقب فعليا باسم "كريستيانو رونالدو الجديد" قد حظى بارتداء القميص رقم 7، والذي كان خاصا بجريزمان، قبل مغادرة الأخير، هذا الصيف، إلى برشلونة.

سيكون فيليكس مُضطرا لإثبات قيمته الكبيرة، عندما يُدشن ظهوره الرسمي مع الفريق، من أجل توكيد استحقاقه تلك الرسوم الكبيرة التي استثمرها النادي في التوقيع معه، ولن يكون أمرا مُبالغا أن نوسم الصغير البرتغالي بأحد أكبر تحديات تشولو سيميوني.

استعادة الصورة الأفضل من دييجو كوستا

لم يبصم كوستا على مستويات جيدة بالموسم الماضي، كما أن موراتا لم ينجح في تحقيق كافة الآمال المعقودة عليه، منذ وصوله إلى الفريق، شتاء العام الماضي، وسيكون الأتلتي في حاجة ماسة ربما لاستعادة الصورة الأفضل من كلا اللاعبين، حال رغب في أن يمسي أكثر تنافسية بالموسم القادم.

الحفاظ على أولوية الفريق

دائما ما تعتمد كرة القدم الخاصة بسيميوني على الجماعية، بعيدا بعض الشيء عن النجوم اللامعة والنجوم الواعدة. روح الفريق يجب وأن تظل هي الأولوية للجميع، سواء بين لاعبي الفريق أو الطاقم الفني، خاصة وأن هذا الأمر يُعد السر الرئيسي خلف نجاحات الفريق في الأعوام القليلة الفائتة.

خطة هجومية أفضل

يجب وأن يعثر دييجو سيميوني على البدائل المناسبة لأفكاره الهجومية، حال وجد بعض الصعوبات، على صعيد تجاوز دفاعات المُنافسين... القائمة الحالية لأتلتيكو مدريد تبدو زاخرة بالأسماء من ذوي القدرة على إشباع رغبة جماهير أتلتيكو مدريد في ذلك، خاصة مع وصول فيليكس، والإبقاء على الجناح الفرنسي توماس ليمار.

مغادرات هامة

قائمة أتلتيكو مدريد الجديدة، وإن تضمنت جودة كبير، إلا أنها تعاني من نقص كبير في عدد عناصرها، بسبب مغادرة الكثيرين من نجوم الفريق، ما سيؤدي حتما إلى ضرورة انتهاج سيميوني لمبدأ المداورة، حال أراد الاستمرار في المنافسة على الألقاب حتى نهاية الموسم.

المنافسة على أربعة ألقاب

أتلتيكو مدريد سيشارك في أربع مسابقات: الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا... وسيكون الفريق حريصا، أشد الحرص، على التتويج بأكبر قدر ممكن من الألقاب.

سيميوني هو القائد

على مدار السنوات الأخيرة، غير أتلتيكو مدريد الكثير من الأشياء، على شاكلة قمصانه البديلة، لاعبيه، وحتى ملعبه، لكن ذلك لم يكن يعني البته أن يستبدل الفريق مدربه. سيميوني آثر البقاء، وقام بتجديد تعاقده مع النادي حتى العام 2022. تشولو يرغب حقا في وضع الأسس الجديدة لأتلتيكو مدريد... أتلتيكو مدريد الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك