«أملاك الإخوان» تتلقى 14 تظلمًا على قرارات التحفظ.. ومصدر: اللجنة ترفض التظلمات أكثر مما تقبلها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أملاك الإخوان» تتلقى 14 تظلمًا على قرارات التحفظ.. ومصدر: اللجنة ترفض التظلمات أكثر مما تقبلها

كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 7:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 7:48 م
- أسباب الرفض ترجع لـ«ضعف المستندات ».. وعدم وجود أدلة قطعية تنفى الصلة بالجماعة الإرهابية
قال مصدر قضائى إن لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، تلقت نحو 14 تظلما على قرارات بالتحفظ على أموال أشخاص وكيانات «إخوانية» تم التحفظ عليها أخيرا.


وأضاف المصدر ـ الذى فضل عدم نشر اسمه ـ أن اللجنة لم تستقبل أى تظلمات على قرارات التحفظ التى تم إعلانها خلال الأسبوع الحالى، وذلك حتى ظهر اليوم، مؤكدا أن اللجنة فتحت باب التظلمات أمام جميع الأشخاص والكيانات الصادر ضدها قرارات التحفظ.

وأكد المصدر أنه من خلال ما أعلنته اللجنة فى وقت سابق فيما يتعلق بنظر التظلمات فإن نسبة رفضها تزيد بشدة مقارنة بنسبة قبولها، حيث سبق أن أعلنت اللجنة أنه تم رفع قرارات التحفظ عن 5 أشخاص فقط من بين جميع المتهمين بالانضمام للجماعة الذين يتم التحفظ على أموالهم، كما أعلنت فى وقت سابق أيضا أنه تم رفع التحفظ على 7 مدارس من بين 112 مدرسة تم التحفظ عليها.

وأوضحت المصدر أن سبب الرفض معظم التظلمات يعود إلى أن المستندات المرفقة بها لإثبات عدم انتماء الأشخاص والكيانات المتحفظ على أموالها للجماعة ضعيفة، وأنها لا تكون دليلا قاطعا على انقطاع الصلة بينها وبين الجماعة الإرهابية.

وشدد المصدر أن جميع الشركات والمستشفيات والمراكز الطبية ودور النشر والمدارس التى تحفظت عليها اللجنة منذ بداية عملها تعمل بكامل طاقتها بل وحقق عددا منها أرباحا أكبر مقارنة بما كانت عليه تحت إدارة الإخوان مشددا أن مرتبات ومكافآت العاملين بها تسير كما كانت ويحصلون عليها فى المواعيد المحددة مع بداية كل شهر وأن اللجنة لم تصدر أى قرار باستبعاد أو فصل أى عامل من تلك الكيانات الإخوانية منذ بدء عمل اللجنة فى أكتوبر 2013. وأكد أنه لا صحة لوقف مرتبات العاملين بالكيانات الإخوانية المتحفظ عليها.

وأعلنت اللجنة الخميس الماضى التحفظ على 16 شخصا من بينهم 6 من أبناء يوسف القرضاوى، إضافة إلى تنفيذ التحفظ على مكتبات «أ»، فيما شهد منتصف الأسبوع الحالى تسريب أخبار عن التحفظ على 18 شركة فى مقدمتها شركة دلتا أر إس المالكة لشركات راديو شاك وموبايل شوب وكمبيوتر شوب إضافة إلى موقع مصر العربية الإلكترونى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك