رغم ظاهرة «السنجل».. ألبومات النجوم حاضرة بقوة في صيف 2018 - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رغم ظاهرة «السنجل».. ألبومات النجوم حاضرة بقوة في صيف 2018

كتبت- دينا درويش
نشر في: الخميس 23 أغسطس 2018 - 12:27 م | آخر تحديث: الخميس 23 أغسطس 2018 - 12:27 م

محمد فؤاد يعود بـ«سلام» بعد غياب 8 سنوات.. وشيرين عبد الوهاب تنافس بـ«نساي».. وإليسا توثق تجربة المرض في «إلى كل اللي بيحبوني»
عمرو دياب يطلق «كل حياتي» رسميا في حفل الساحل غدا.. وطرح «عيش بشوقك» على فلاش ميموري تقليد جديد لتامر حسني

رغم دخول كثير من المطربين إلى المنافسة في صيف 2018 بأغاني «سنجل»، إلا أن الموسم لم يخل من طرح عدد من الألبومات لكبار النجوم والشباب أيضا.

وفي التقرير التالي نرصد أبرز الألبومات التي ينافس بها نجومها في موسم الصيف:

البداية مع الفنان رامي جمال، الذي طرح أحدث ألبوماته «ليالينا»، يوم 15 يوليو الماضي، وحققت أغنياته نسب مشاهدة مرتفعة على موقع «يوتيوب»، حيث نجحت أغنية «بحاول أنساكي» في تحقيق 2.5 مليون مشاهدة، وأغنية «ماتظلمنيش» مليون مشاهدة، وتخطت أغنية «ماتكلمناش» حاجز المليون.

ويضم الألبوم 15 أغنية تعاون فيها رامي مع فريق كبير من صناع الموسيقي منهم الشعراء: أيمن بهجت قمر، بهاء الدين محمد، أمير طعيمة، نادر عبد الله، خالد تاج الدين، تامر حسين، جمال الخولي، محمد عاطف، أحمد المالكي، أحمد مرزوق، وسيد علي.

كما تعاون أيضا في ألبومه مع الملحنين: خالد عز، تامر علي، مدين ومحمد وزيري، تامر عاشور، محمد يحيى، محمد النادي، أحمد يوسف، أحمد العدل، وهشام شوقي، كما لحن رامي جمال لنفسه بعض الأغاني أيضا مع الموزعين: توما، أحمد عبد السلام، ياسر ويحيى يوسف، طارق عبد الجابر، ونور وياسر ماجد.

الألبوم الثاني كان للفنانة وعد البحري، بعنوان «فرحتي بيك»، الذي تم طرحه 16 يوليو الماضي، عبر القناة الرسمية لشركة «مزيكا» بموقع «يوتيوب»، بعد غياب فترة طويلة عن الساحة الفنية.

ويضم الألبوم 10 أغنيات، منها: «شوف لى حل»، و«فرحتى بيك»، و«أيامنا جاية»، و«وأنت معايا».

وفي يوم 24 يوليو، طرحت الفنانة اللبنانية اليسا البومها الجديد «إلى كل اللى بيحبونى»، والذي كشفت من خلال الكليب الخاص بالأغنية الرئيسية للألبوم عن تعافيها من مرض سرطان الثدي.

الألبوم يضم 16 أغنية تعاونت فيها اليسا، مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين في العالم العربي، منهم الشاعر نادر عبدالله، الذي شارك بـ5 أغنيات في الألبوم، ومن الملحنين وليد سعد ومحمد يحيى ومدين، ولأول مرة تتعاون اليسا مع الشاعر الغنائي ملاك عادل، الذي تخصص في كتابة الأغنيات الشعبية، ويشارك المطرب تامر عاشور بأغنية، كما تعاونت مع الموزع الموسيقي أحمد عبدالسلام.

أما الفنان تامر حسني، إلى جانب منافسته في الموسم السينمائي بفيلم «البدلة»، ينافس أيضا غنائيا بألبومه الجديد «عيش بشوقك»، الذي طرحه عبر «فلاش ميموري» يوم 2 أغسطس.

يعد ألبوم «عيش بشوقك» أول إنتاج فني لشركة تامر حسني، وأول ألبوم مصور علي طريقة فيديو كليب، وتم وضع جميع أغاني الألبوم علي «فلاشات» بدلا من السي دي ، ويضم الألبوم 13أغنية، وتعاون تامر من خلاله مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين ومنهم مصطفى حسن، بلال سرور، هاني محروس، تامر حسين، تامر علي، هيثم راضي، جلال الحمداوي، صابر كمال، شريف بدر، شريف مكاوي، عبد الرحمن شوقي، سام عبد المنعم، و رمضان محمد.

الهضبة عمرو دياب، ينافس في موسم الصيف أيضا بألبوم «كل حياتي»، الذي ينتجه لنفسه عبر شركة «ناي»، ومن المقرر أن يطلقه رسميا في حفله بالساحل الشمالي غدا الجمعة.

عمرو دياب، بدأ في طرح عدد من أغنيات الألبوم تدريجيا، بداية من يوم 2 أغسطس، بأغنية «دا لو اتساب» كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيي، وتوزيع أسامة الهندي، والتي حققت 2 مليون و600 ألف مشاهدة عبر موقع «يوتيوب»، وفي 8 أغسطس طرح أغنية «تعالي»، وتخطت الأغنية حاجز 3 مليون ونصف مليون مشاهدة، ثم أغنية «كل حياتي» في 14 أغسطس، من كلمات تركي آل شيخ، وألحان محمد رحيم، وتوزيع موسيقي نادر حمدي، وكسرت الأغنية حاجز 2 مليون مشاهدة، ثم أغنية «هدد» كلمات تركي آل شيخ، وألحان وليد شامي، وتوزيع أسامة الهندي.

الفنانة شيرين عبد الوهاب أيضا، تنافس في موسم الصيف بألبوم «نساي»، التي طرحت منه أغنية «زمان»، 18 أغسطس، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز وتوزيع نابلسي.

شيرين تتعاون في ألبومها الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم أمير طعيمة، أيمن بهجت قمر، محمد رحيم، خالد عز، حسن الشافعي، توما، ونابلسي، ومن المنتظر طرحه خلال الفترة المقبلة.

«حوا» هو اسم الألبوم الذي تنافس به الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وتطرح منه أغنية كل 48 ساعة عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، البداية كانت 17 أغسطس بأغنية «واحشني» كلمات ملاك عادل، وتوزيع The AB Brothers، ثم طرحت بعدها أغنية «جن الصبي» كلمات جاد الخوري والحان niiis وتوزيع دميان وطارق مجدلاني.

وطرحت أمس، أغنيتها الثالثة «هفضل»، من كلماتها، هيفاء وهبي، والحان محمد وزيري وتوزيع شريف مكاوي، ويضم الألبوم 15 أغنية باللهجتين اللبنانية والمصرية، وسبق أن طرحت هيفا بشكل منفرد: «توتا»، «أهضم خبرية»، «ما تيجي نرقص»، و«قلها بحبك».

وتتعاون هيفاء في ألبومها الجديد مع عدد من الشعراء منهم أمير طعيمة، تامر حسين، عزيز الشافعي، شادي نور، عمرو المصري، أحمد عادل توفيق، كما شاركت هيفاء في كتابة بعض الأغاني، أما الملحنين الذي تعاونت معهم فهم محمد وزيري، محمد يحيى، عزيز الشافعي، أحمد برازيلي، بلال سرور وخالد جنيدي، وتولى التوزيع هادي شرارة، شريف مكاوي، رامي بلازن، ويحيى يوسف.

في 18 أغسطس الجاري، طرح الفنان سامو زين ألبومه الجديد، «لو عمري يرجع»، عبر موقعي «يوتيوب» و«أنغامي»، وأطلق منه أغنية «أول ما تبتسملي» بطريقة الفيديو كليب، والتي تم تصويرها في اليونان، من كلمات تامر حسين والحان شريف الغندور، وألحان طارق توكل.

وفي اليوم نفسه طرح الفنان محمد نور ألبومه الجديد «مسا مسا»، والذي يضم 10 أغاني متنوعة بين الرومانسي والدراما والمقسوم، منها «لو على الفراق»، كلمات محمد مصطفى ملك، وألحان محمد النادى، وتوزيع نادر حمدى، و«غايب عن عينى» كلمات محمد عاطف، وألحان رامى جمال، توزيع تميم، وأغنية «حبيت معاك»، من كلمات أحمد علاء، وألحان محمد النادى، وتوزيع محمد شفيق، وأغنية «اتأثرت بيك» كلمات هشام صادق، وألحان محمد أنور، وتوزيع محمد شفيق، وأغنية «متعودتش على الأيام» كلمات عمرو والى، ومودى سعيد، وتوزيع زووم.

كما يضم أيضا أغنية «انسانى وخليك بعيد» كلمات محمد عاطف، وألحان محمد يحيى، وتوزيع محمد شفيق، وأغنية «عالية» الذى غناها «نور» خصيصا لابنته «عليا»، وهى من كلمات جمال الخولى، وألحان محمد نور، وتوزيع زووم، وأغنية «ماوحشتنيش إزاى» من ألحان محمد نور، وكلمات أيمن عز، وتوزيع محمد شفيق.

بالإضافة إلى «مسا مسا»، كلمات أحمد علاء الدين، وألحان محمد غريب، وتوزيع محمد شفيق.

وبعد غياب 8 سنوات يستعد المطرب محمد فؤاد لطرح أحدث ألبوماته «سلام» خلال الأيام القليلة المقبلة بالأسواق، والذي يضم 12 أغنية، ويتعاون فيه مع عدد من الشعراء أبرزهم، أمير طعيمة، وإيهاب عبده، وهاني عبد الكريم، وأسامة محرز، وأيمن بهجت قمر، وأما عن الملحنين فهم وليد سعد، ورامي جمال، وخالد عز، ومدين، ومن الموزعين توما، محمود صادق، خالد عز، وأسامة الهندي.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك