فتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي - بوابة الشروق
الإثنين 6 ديسمبر 2021 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


فتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

أ ش أ
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 11:53 ص | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 11:54 ص
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، الذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو.

وقال الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية والتخطيط الاستراتيجي والمدير التنفيذي للمنتدي - في تصريح اليوم السبت - إن المنتدى في نسخته الثانية يتناول العديد من المحاور الهامة، وتشمل: مستقبل العمل، وإعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، واحتياجات أسواق العمل المحلية والدولية، في ظل تداعيات جائحة كورونا والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، إلى جانب جاهزية مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي للثورة الصناعية الخامسة.

كما يناقش المنتدى التحول الرقمي وما بعده بعنوان "الشمولية والإتاحة والاستدامة"، والابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد الموازي، وتصنيف الجامعات، ونقل وتوطين التكنولوجيا: "الدروس المستفادة من الجائحة"، والشباب ودوره كمحدد رئيسي: رؤية المؤسسات التعليمية.

وتابع قائلا، "يُحاضر بالمنتدى خبراء دوليون من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية ورجال الأعمال والشباب وكذلك العديد من الشخصيات العامة".

ويُنظم على هامش المنتدى في نسخته الثانية، معرض يضم العديد من المُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المتخصصة في التعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية وجهات التمويل.

ويمكن التسجيل لحضور فعاليات المنتدى من خلال الرابط التالي: www.gfhsegypt.com/registration/ .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك