المالية: 1.5 مليار جنيه حصيلة الضرائب العقارية في 4 أشهر.. وحصر 43 مليون وحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالية: 1.5 مليار جنيه حصيلة الضرائب العقارية في 4 أشهر.. وحصر 43 مليون وحدة

سارة حمزة
نشر في: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 12:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 12:47 م

كشف أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن أن حصيلة الضريبة العقارية بلغت 1.59 مليار جنيه عن المباني والملاهي ومتأخرات الأطيان خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر.
وقال فوزي في بيان اليوم، إنه تم حصر نحو 43 مليون وحدة عقارية حتى نهاية أكتوبر الماضي، ومن المنتظر انتهاء أعمال الحصر العام من خلال لجان «الحصر والتقدير» في ديسمبر المقبل.
وأوضح فوزي أن الضريبة العقارية يتم دفعها على قسطين، الأول منذ مطلع يناير إلى 30 يونيو، والثاني من مطلع يوليو حتى نهاية ديسمبر، وهناك فرصة لدفع الضريبة دون غرامة خلال شهر بعد انتهاء المدة، وفق ما نص عليه القانون.
من جانبه، قال وزير المالية محمد معيط، إنه تيسيرًا على المواطنين، فقد تم السماح بسداد الضريبة العقارية المستحقة بمنفذ مصلحة الضرائب العقارية بالخزانة العامة، إلى جانب توفير العديد من المنافذ بالأندية الرياضية، وماكينات للتحصيل بالقرى السياحية بالساحل الشمالى، والعين السخنة، ورأس سدر، مع السماح أيضًا بالسداد فى مأموريات الضرائب العقارية التي يقع في دائرتها العقارات من خلال طرق التحصيل الإلكتروني المقررة على قسطين متساويين.
وأضاف الوزير، أننا مستمرون في تسريع وتيرة العمل بالمشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة إدارة الضرائب العقارية، الذى يرتكز على تبسيط ودمج ورقمنة الإجراءات لتعزيز الحوكمة، والتيسير على المواطنين بالتوسع فى الخدمات الإلكترونية من خلال منصة «مصر الرقمية»، بمراعاة تعزيز التعاون مع شركة «إى. تاكس» فى إنتاج وتشغيل التطبيقات التكنولوجية للضرائب العقارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك