مدبولي: 50% من مشروعات الحكومة ستصبح خضراء خلال عامين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: 50% من مشروعات الحكومة ستصبح خضراء خلال عامين

محمد عنتر:
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 5:18 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 5:18 م
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن نحو 30 % من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة مشروعات خضراء، وتستهدف الحكومة زيادتها إلى نسبة 50 % خلال العامين المقبلين.

وأكد مدبولي، في كلمة مسجلة خلال منتدى الأعمال المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بحضور عدد من الوزراء في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27 والذي تنظمه الغرفة الأمريكية الاثنين والثلاثاء، أن مصر تتجه للمشروعات الخضراء وبصورة تدريجية.

وتابع أن "الحكومة تستهدف من مشروع حياة كريمة، والذي يعد من المشروعات الخضراء التي تقوم بها الدولة، تحسين جودة الحياة لـ 60 مليون مواطن، ومن مكوناتها مواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع المتغيرات المناخية".

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة تسعى لمزيد من التعاون مع الولايات المتحدة فى المشروعات الخضراء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الحكومة تعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص فيما يتعلق بالمشروعات الخضراء وتمويلها.

كانت غرفة التجارة الأمريكية، قالت إنه: نظرًا لأن مصر تستضيف رسميًا مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) في عام 2022، ونظراً لدورها كقائد في أكبر منطقة منتجة للطاقة فى العالم، سيركز هذا المنتدى على الطرق التى يمكن للحكومات والقطاع الخاص العمل من خلالها معًا للاستفادة من التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحدى المناخي عبر الاقتصاد.

وأكد مدبولي أن الحكومة المصرية أجرت عددا من الاصلاحات الاقتصادية خلال الفترة الماضية، تضمنت إصلاحات تشريعية، وغيرها للعبور بالاقتصاد من التداعيات السلبية لجائحة كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك