التضامن: الوزيرة تعقد اجتماعا غدا لتحديد دور الجمعيات الأهلية ضمن مبادرة حياة كريمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 مايو 2022 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








التضامن: الوزيرة تعقد اجتماعا غدا لتحديد دور الجمعيات الأهلية ضمن مبادرة حياة كريمة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 5:56 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 5:56 م
قال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشؤون المجتمع الأهلي، إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، استهدف مناقشة دور مؤسسات المجتمع الأهلي في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتًا إلى أهمية دور تلك المؤسسات في تنفيذ التدخلات للمواطن المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أن الوزارة تعاونت مع مؤسسات المجتمع الأهلي خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية، موضحًا أن التدخلات شملت تأهيل وبناء المنازل للأسر الفقيرة التي يتم اختيارها بناء على معايير محددة.

وأشار إلى أن مؤسسات المجتمع الأهلي تنفذ المنازل لتوفير حياة لائقة وكريمة للمواطنين نيابة عن الحكومة، معلنًا عقد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا غدًا الثلاثاء، مع الجمعيات الأهلية للاستقرار على دور الجمعيات ضمن المرحلة الجديدة وتحقيق التدخل بأفضل صورة ممكنة تخدم المواطن المصري.

وأوضح مساعد وزيرة التضامن، أن اختيار الأسر ضمن المبادرة يكون وفق معايير محددة اجتماعية أو اقتصادية، متابعًا: «من خلال لجنة مُشكلة بين التضامن والتنمية المحلية ومؤسسة حياة كريمة تتم مناقشة الأدوار وكيفية التدخلات الخاصة لمؤسسات المجتمع الأهلي».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء اجتماعا؛ لمناقشة خطوات تنفيذ وتطوير وحدات «سكن كريم» ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير القرى المصرية، من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية.

وحضر الاجتماع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وأيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور ولاء عبد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، والمهندس لؤي أنس، الاستشاري الهندسي لمشروع سكن كريم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك