الكاف يعلن عقوبات بالجملة على 4 منتخبات في أمم إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاف يعلن عقوبات بالجملة على 4 منتخبات في أمم إفريقيا

محمود عيسى
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 4:04 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 4:23 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الإثنين، عدد من العقوبات المالية على 4 منتخبات مشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021.

الكاف أعلن توقيع عقوبة على الاتحاد الجزائري والإيفواري والكاميروني على خلفية الأحداث الفوضوية التي شهدتها مباراة المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بعد نهاية اللقاء مباشرة.

وانتهت مباراة كوت ديفوار والجزائر، بفوز الأفيال بنتيجة قاسية على محاربي الصحراء 3-1، لتتأهل ساحل العاج إلى الدور ثمن النهائي، في المقابل ودعت الجزائر (حامل اللقب) منافسات الكان من دور المجموعات في مفاجأة نارية لم يكن يتوقعها أحد.

وتأهلت كوت ديفوار لمواجهة منتخب مصر، باللقاء المقرر له يوم الأربعاء المقبل، ضمن دور الـ16 لأمم إفريقيا، المقامة في الكاميرون، حتى 6 من شهر فبراير المقبل.

وأصدر الكاف، من خلال موقعه الرسمي، توجيه تحذير للاتحاد الكاميروني، بشأن انعدام الأمن خلال مباراة الجزائر وساحل العاج، وتذكيرًا صارمًا بالالتزام الصارم بقواعد السلامة.

 

فرض عقوبة 5 آللاف دولار على الاتحاد الجزائري، بعد اجتياح الجماهير الجزائرية ما يقرب من 40 مشجعًا لملعب المباراة من المدرج الشرقي.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي توقيع عقوبة على الاتحاد الإيفواري، بفرض غرامة 10000 دولار، بعد تأكيد تقرير حكم المباراة نزول مشجعي الأفيال للاحتفال بالتأهل مع اللاعبين.

وفي مباراة تونس ضد جامبيا، عاقب الكاف، مدرب النسور منذر الكبير، بغرامة مالية قدرها 5000 دولار، بسبب دخوله الملعب دون اذن الحكم.

وتكبد الاتحاد التونسي غرامة أخرى، قدرها 5000 دولار، بعد اتهام حارس مرمى تونس فاروق بن مصطفى بسوء السلوك لاستخدامه لغة بذيئة تجاه الحكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك